تفاصيل تقرير «قومي المرأة» حول أنشطة ٢٠١٧ واستراتيجية ٢٠٣٠

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، التقرير الذي عرضته أمين عام المجلس القومي للمرأة، وتضمن محاور استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030.

أكدت أمينة المجلس خلال التقرير، أن الاستراتيجية تعتمد على عدد من المحاور تهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة في المجتمع على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وزيادة مشاركتها في قوة العمل، ومساندة المرأة العاملة والمعيلة، إلى جانب القضاء على كافة أشكال العنف والتمييز ضد المرأة.

وأشارت إلى أنه سيتم الاستجابة لمقترح من وزير الشباب والرياضة بإضافة محور للاستراتيجية لتوسيع مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية في ظل الإنجازات التي تحققها فتيات مصر في أكثر من لعبة رياضية.

كما عرضت أمين عام المجلس القومي للمرأة تقريرًا حول حصاد نشاط المجلس خلال العام والنصف العام المنصرم، في ضوء كون عام 2017 عامًا للمرأة المصرية، موضحة أن جهود المجلس تمكنت من الوصول بشكل مباشر إلى نحو 2 مليون و646 ألف سيدة في مختلف محافظات الجمهورية، من خلال عدة أنشطة من بينها حملة طرق الأبواب لرفع الوعي بقضايا المرأة، إلى جانب العمل على إصدار عدد من القوانين والتشريعات لحماية حقوقها، فضلًا عن تحضير وتثقيف سيدات لخوض الانتخابات المحلية المقبلة، والوقوف دومًا على مختلف الاحتياجات المرتبطة بتحسين وضع المرأة والعمل على تذليلها.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق