هل يستشير ابن سلمان حبيب العادلي؟.. زوجته تجيب

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفت الكاتبة الصحفية إلهام شرشر ما تداولته وسائل إعلام أجنبية عن عمل زوجها حبيب العادلي وزير الداخلية السابق، مستشارًا أمنيًا لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن العادلي يشغل منصب مستشار لدى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وذلك ضمن تقرير للصحيفة الأمريكية عن المشهد السياسي السعودي، ونشرته على موقعها الإلكتروني الأسبوع الماضي، وهو ما تردد صداه في وسائل إعلام دولية ومحلية.

وكذبت «شرشر» في بيان لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم السبت، ما ورد في تقرير الصحيفة الأمريكية جملة وتفصيلا، قائلة إنها تثق في ولي العهد السعودي بأنه سيوضح الصورة وحقيقة الأمر للشعب العربي.

واستنكرت زوجة وزير الداخلية السابق الأنباء المتداولة عن هروب العادلي من تنفيذ أحكام قضائية، مشيرة إلى أن الأنباء المتداولة مؤخرا عن زوجها تقف وراءها جماعة ووسائل إعلام مشبوهة.

وفي هذا السياق أبدت الكاتبة الصحفية استياءها مما ورد على لسان الإعلامي السعودي خالد المجرشي بأن المملكة الشقيقة تعتبر العادلي هاربا من أحكام قضائية، وأنها لن تستقبله حتى لو أراد أداء العمرة.

وردت «شرشر» على المجرشي قائلة: «لا أسمح لك بالحديث عنه بهذا الإسفاف»، مضيفة: «إن لم تكن تعرف من هو حبيب العادلى، فقد ذهب رفاقه جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو الأمير نايف، فحين كان يذهب إلى المملكة، زيارته تحظى باهتمام خاص بالغ منهما».

وبرأ القضاء وزير الداخلية السابق في اتهامه بالتربح والإضرار بالمال العام، وقتل المتظاهرين، وقضايا الكسب غير المشروع، وألغى التحفظ على أمواله وأسرته.

وينتظر العادلى القول الفصل من محكمة النقض يوم 11 يناير المقبل، في الحكم الصادر ضده بالسجن 7 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فساد الداخلية"، المتهم فيها بالاستيلاء على 529 مليون جنيه من أموال الوزارة.

وفي هذا السياق، قالت زوجة وزير الداخلية السابق: «ملتزمون بأحكام القضاء، وأنتظر حيثيات حكم القضاء المصرى العادل الشريف الذى سوف يعطيه حقه ويرد اعتباره إن شاء الله».

يذكر أن سفارة المملكة العربية السعودية نفت سابقا بشدة صحة ما ذكرته «نيويورك تايمز» الأمريكية عن أن العادلي يعمل مستشارا لولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

في المقابل، نفى فريد الديب، محامى العادلي مغادرة موكله مصر في الوقت الذي نفى فيه تواصله معه أو معرفة مكان تواجده بحسب تصريحات صحفية.

وأكد الديب في تصريحاته أن العادلي سيحضر جلسة محاكمته أمام محكمة النقض في 11 يناير من العام المقبل.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق