دورات تدريبية لرفع كفاءة مهندسي وفنيي الأجهزة الطبية بـ8 محافظات

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نظمت وزارة الصحة والسكان 10 دورات تدريبية لمهندسي وفنيي الأجهزة الطبية بـ8 محافظات بالجمهورية، وذلك خلال الفترة من 22 أكتوبر الماضى لتستمر حتى 28 ديسمبر المقبل.

يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة لرفع كفاءة الكوادر الطبية والاهتمام بالبنية الأساسية للمستشفيات والوحدات ورفع مستوى الأجهزة الطبية بها.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن المحافظات التي يشملها التدريب هي القليوبية والشرقية وبني سويف ودمياط والمنوفية والإسكندرية والجيزة والقاهرة، وذلك كمرحلة أولى تمهيدا لتغطية باقي المحافظات خلال الفترة القادمة.

وأضاف "مجاهد" أن التدريب يهدف إلى رفع كفاءة أداء العاملين بقسم خدمات الهندسة الطبية من فنيين ومهندسين للوصول إلى فريق فنى مدرب على أعلى مستوى قادر على تشغيل واكتشاف أعطال الأجهزة الطبية من خلال قوائم فحص واختبار الأجهزة بالإضافة إلى التدريب على عمليات الشراء والإحلال وتجديد للأجهزة الطبية بالإضافة إلى وضع نظام لمتابعة وتقييم الأجهزة.

وأشار "مجاهد" إلى أنه يتم التدريب عمليا على 15 جهاز طبي من الأجهزة الحيوية بالمستشفيات لشرح كيفية فحصها واختبارها وأهم الأعطال الناتجة، وهى أجهزة الصدمات الكهربائية ورسم القلب والمونيتور والتخدير والتنفس الصناعي والدياثيرمي والشفاط الكهربائي ومضخة المحاليل وسرنجة المحاليل والتدفئة وحضانة المعمل وجهاز السنترفيوج وجهاز كيمياء الدم وجهاز التعقيم بالإضافة إلى ماكينة الغسيل الكلوي.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق