برلماني يحذر في طلب إحاطة من القرارات العشوائية لوزير التموين

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حذر اللواء إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب، من القرارات العشوائية وغير المدروسة والتي تهدد الأمن الاجتماعي للمواطنين الغلابة الذين يعتمدون في معيشتهم على الدعم الذي تقرره الحكومة على البطاقات التموينية.

وكشف النائب من خلال طلب إحاطة عاجل عن قيام وزير التموين الدكتور على المصيلحى بإصدار قرار مفاجئ بتحميل وإلزام بقالى التموين، بسداد 25% كتأمين للسلع التموينية التي يصرفها كل تاجر على حدة، مقابل الحصول على حصته من السلع التموينية.

وأكد النائب "القصاص" أنه بالرغم من خطورة هذا القرار وتداعياته التي أبلغت بها وزير التموين والتي من بينها وجود حالة من الغضب الشديد أصابت بقالى التموين من هذا القرار، ورفض البعض منهم صرف الحصص لعدم القدرة على تدبير هذا التأمين، وما سوف يترتب على هذا القرار من عدم وصول الحصص التموينية للمستهلك وتكبيده مبلغ مالية لصرفها من بقال آخر بعيدًا عن محل إقامتهم

وأشار النائب في طلب الإحاطة رغم توضيح كافة هذه الأمور والتداعيات السلبية التي سوف تأتى من هذا القرار، إلا أن الوزير تجاهل تلك التحذيرات، وأصر على تنفيذ قراره، كما رفض الوزير الإجابة عن مصير تلك الأموال التي سوف تحصل من البقالين والتي تصل إلى 3 مليارات جنيه؟ وأين ستذهب؟ وذلك بالرغم أن دعم السلع التموينية تأتى من وزارة المالية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق