البوكس بـ15.50 ومارلبورو بـ32.. القائمة الرسمية لأسعار السجائر

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محمد عثمان، رئيس قطاع التسويق بالشرقية للدخان، إن الزيادة في أسعار السجائر نسبتها تتراوح ما بين 10 و20%، بقيمة سعرية من 2 لـ4 جنيهًا فقط، لافتًا إلى أن «البلبلة التي حدثت نتيجة جشع التجار وعدم فهم القانون الضريبي الصحيح للقيمة المضافة».

أضاف عثمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي، ببرنامج «آخر النهار»، عبر فضائية «النهار»، مساء الخميس، «للأسف الشديد الأسعار التي تم إقرارها هي كانت موجودة في السوق من ذي قبل، حيث كان التجار يُغالون على المستهلك».

أكد أنه تم الاستقرار على قائمة أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة التي تم إقرارها، وهي كالتالي:

- مارلبورو - ميريت - دافي دوف  - كنت .. 32 جنيها.

- إل إم - روزمانس - وينستون - لاكي سترايك.. 25 جنيها.

- نكست.. 22 جنيها.

- فايسروي.. 21 جنيها.

- بلاك لايبل - تايم.. 19 جنيها.

- جولدن وست - سوبر.. 17 جنيها.

منتجات الشركة الشرقية..

- تارجت.. 15.50 جنيها.

- كليوباترا بوكس بالقرار الوزاري 14.75 وتم طرحها من قِبل الشركة بـ15.50 جنيها.

- كينج سايز الورقية.. 14 جنيها.

- كوين الورقية - مونديال - بوسطن - لايت - بلومنت.. 13.50 جنيها.

وأوضح عثمان، أن أرخص أنواع علب السجائر أصبح لا يقل عن 13.50 جنيهًا، موضحًا أنه لم يتم خروج أي كميات من السجائر من شركة الشرقية والـ4 شركات الأخرى أمس منعًا لاستغلال التجار.

أكد أنه تم طرح كميات كبيرة اليوم من السجائر، بالتنسيق مع وزارة المالية، اليوم، وصلت إلى 300 مليون سيجارة، بمعدل يوم ونصف من القوة الإنتاجية اليومية، وإنما الشركات الأخرى، ستتبدأ طرح إنتاجها من يوم السبت القادم.

أشار رئيس قطاع التسويق بالشرقية للدخان، إلى أنه يتم استهلاك 14 مليون علبة، بـ280 مليون سيجارة يوميًا في مصر، بقيمة ما يقرب من 220 مليون جنيهًا على السجائر يوميًا، موضحًا أن الضرائب تحصل على 2.5 مليار جنيهًا شهريًا من الشركة فقط.

ووافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الثلاثاء، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون القيمة المضافة، رقم 67 لسنة 2016، بزيادة الضريبة على التبغ ومنتجاته من السجائر والمعسل وتوسيع الشرائح الضريبية لأسعار بيع السجائر.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق