وزير النقل يستقل كابينة جرار قطار للاطمئنان على إجراءات السلامة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
استقل وزير النقل الدكتور هشام عرفات، يرافقه رئيس هيئة السكك الحديدية المهندس سيد سالم، مساء اليوم الخميس كابينة جرار القطار رقم (2006) المتجه من القاهرة إلى أسوان، وذلك طوال المسافة من القاهرة إلى المنيا؛ للاطمئنان على إجراءات السلامة والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية ، والاطلاع على المشكلات التي تواجه قائد القطار أثناء السير ، والاطمئنان على حالة أجهزة التحكم بالجرار وحالة السكة من قضبان ومزلقانات وإشارات.

وأشاد وزير النقل بدور سائقي القطارات وجميع طوائف التشغيل الذين يبذلون جهدا كبيرا في تقديم الخدمة للمواطنين.

وعقب الوصول إلى محطة المنيا ، استقل الوزير القطار مع الركاب ليتفقد الدرجتين الأولى والثانية ، حيث التقى بالركاب ودار بينهم حوار مطول حول مستوى الخدمة والمواعيد وتطوير المنظومة.

وأوضح الدكتور هشام عرفات أن التحسن في مستوى الخدمة سيستمر وأن حدوث بعض التأخيرات ناتج أعمال التهدئة ، حيث يتم تجديد خطوط السكك الحديدية وتحديث نظم الإشارات.

وأشار إلى أن الوزارة تتولى تنفيذ عدد من المشروعات في مجال تطوير نظم الإشارات على الخطوط الرئيسية بالشبكة القومية للسكك الحديدية ، بإجمالي تكلفة تقدر بنحو مليار جنيه لتحويلها إلى نظام إلكتروني حديث يحقق منظومة السلامة والأمان ، طبقا للمعايير الدولية ومنها (خط القاهرة - الإسكندرية) بطول 208 كم ، وخط (بني سويف - أسيوط) بطول 250 كم وخط (بنها - الزقازيق - الإسماعلية - بورسعيد) بطول 213 كم ، مؤكدا أنه تم توقيع عقد تحديث إشارات المسافة من أسيوط بنجع حمادي بطول 180 كم الأسبوع الماضي.

وأكد أن الوزارة تنفذ حاليًا مشروعات لتطوير مرفق السكة الحديد بتكلفة إجمالية 51.5 مليار جنيه ، تشمل تحديث إشارات وشراء جرارات وعربات جديدة.

تأتي هذه الجولة في إطار متابعة الدكتور هشام عرفات لعدد من المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في صعيد مصر ، وخلال توجهه من القاهرة إلى أسيوط.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق