فيديو.. خالد عكاشة: الإرهاب في مصر ليس صناعة ليبية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن صناعة الإرهاب ليست صناعة ليبية، وربما وصل إلى كلٍ من الرأي العام المصري والليبي، أن القبض على أحد العناصر الليبية وخروجه على وسائل الإعلام، هو يُراد به رسالة على غير حقيقتها.

وأوضح «عكاشة»، خلال لقائه ببرنامج «كلام تاني»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامية رشا نبيل، أمس الخميس، أن الأمر لا يتعلق بليبيا، إنما يتعلق بصناعة الفوضى، والتخطيط لها، ما يساعد على نمو هذه المليشيات وتوفير ملاذ أمن لها في مساحات جغرافية فارغة من السكان تهدد أمن مصر وليبيا في آن واحد.

وتابع: «اتهمنا تنظيم موجود في ليبيا، بارتكابه الأعمال الإرهابية الأخيرة، ولكن هذا التنظيم قائده مصري وبه أعضاء مصريين من القليوبية والجيزة، ومن المنطقي أن يكون فيه أعضاء ليبيين بما أنه موجود داخل الأراضي الليبية، بل ويضم أيضًا عناصر سودانية».

ومن جانبه، أضاف وزير الإعلام الليبي الأسبق، نقيب الصحفيين الليبيين الأسبق، الكاتب الصحفي محمود البوسيفي، خلال لقائه بنفس البرنامج، «ما المثير للدهشة أن يكون هناك إرهابي ليبي داخل تنظيم مصري آو آخر مصري داخل تنظيم ليبي!».

واستطرد «البوسيفي»، أن هذه التنظيمات عابرة للحدود والقوميات، مؤكدًا: «ذلك تنظيمًا دوليًا، وللأسف نحن نتجاهل معطى هام للغاية، وهو التمويل الخارجي لهذه الجماعات، التي لا تستطيع أن تشتغل داخل بلادنا دون حصولها على الدعم».

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق