محلية النواب تناقش ٢٠ طلب إحاطة حول مشكلات المحافظات الأسبوع المقبل

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، خلال اجتماعاتها الأسبوع المقبل، ٢٠ طلب إحاطة مقدمة من النواب بشأن مشكلات بالمحافظات. 

وتناقش اللجنة، خلال اجتماع الأحد، الطلب المقدم من النائب ممدوح الحسيني، بشأن التنازع على ملكية قطعة أرض ما بين وزارتي الري والتنمية المحلية مساحتها 3 أفدنة و16 قيراطًا و8 أسهم علمًا بأن الأهالي قاموا بوضع اليد عليها وبنائها.

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب منجود الهواري، بشأن انتشار القمامة بكثير من شوارع محافظة الفيوم مع عدم انضباط الجهاز الإداري وانتشار الفساد والمحسوبية بالمحافظة.

وتناقش اللجنة يوم الاثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالسلام الشيخ، بشأن الحيز العمراني لمدينة قنا، حيث إن الحيز العمراني توقف عند الكيلو 6 داخل مدينة قنا القديمة ثم بدأ عند الكيلو 12 6 وأصبحت المسافة الواقعة بينهم (500 متر) خارج الحيز العمراني، وطلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالسلام الشيخ، بشأن تدني خدمات النظافة ورصف الطرق وتنظيم الشوارع، فضلًا عن عدم الموافقة على إجراءات التراخيص لأصحاب المقاهي بقرى مركز قنا - محافظة قنا.

كما تناقش اللجنة يوم الثلاثاء، طلب الإحاطة من النائب محمود حمدي أبو الخير، بشأن عدم الانتهاء من إجراءات نزع ملكية الأرض الخاصة كوبري البلينا العلوي - محافظة سوهاج، وذلك لربط الكوبري بطريق كورنيش النيل لتحقيق الاستفادة القصوى من المشروع، حيث إنه متوقف بسبب عدم الانتهاء من إجراءات نزع الملكية.

وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد السجيني، بشأن عدم توفير الشركة المسئولة عن النظافة بمحافظة الإسكندرية المعدات الجديدة اللازمة للجمع، وكنس الشوارع من الأتربة، ورش المياه، وذلك على الرغم من تجديد التعاقد، وصرف دفعات كبيرة من خلال تسويات المديونية القديمة، وطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد السجيني، بشأن خطة محافظة الإسكندرية، وإدارة مرور الإسكندرية، والاحتياجات اللازمة من خطط ومحاور، واعتماد لمعالجة الازدحام، والتكدس المروري.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق