7 قرارات من شيخ الأزهر لصالح أهالي قرية الروضة ببئر العبد

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كشف الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قرر عقب أدائه صلاة الجمعة اليوم بمسجد الروضة بقرية بئر العبد بشمال سيناء، مجموعة من الإجراءات المتعلقة بأهالي وأسر شهداء الهجوم الإرهابي على المسجد الجمعة الماضية.

وتمثلت تلك القرارات في، البدء الفوري في توسعة معهد الروضة الابتدائي وتحويله إلى إعدادي ثانوي، بجانب صرف معاش شهري للأرامل والمحتاجين من بيت الزكاة، وإعفاء طلاب قرية الروضة من المصروفات الدراسية حتى الانتهاء من الجامعة، بجانب حج الأرامل في العام المقبل على نفقة الأزهر.

وأشار "شومان" في تصريحات له، أن شيخ الأزهر قرر أيضًا، تسكين طلاب وطالبات جامعة الأزهر في المدن الجامعية، وفتح اتصال مباشر مع اللواء المحافظ وشيوخ القبائل ومشيخة الأزهر لتلبية الاحتياجات فورا، وتوجيه قوافل قوافل دعوية وطبية لأهالي شمال سيناء وبخاصة بئر العبد.

وكان شيخ الأزهر أدى صلاة الجمعة اليوم، على رأس وفد رفيع المستوى من القيادات الدينية، شمل وكيل الأزهر والمفتى ووزير الأوقاف ورئيس جامعة الأزهر، بمسجد الروضة في قرية بئر العبد في مساندة لأهالي القرية عقب الحادث الإرهابى الذي وقع الأسبوع الماضي.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق