الإصلاحات المصرية تتصدر الجلسة الختامية لـ«أفريقيا 2017» (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
انطلقت قبل قليل، الجلسة الختامية لمؤتمر أفريقيا 2017 تحت عنوان "عالم جديد.. شركاء جدد" حيث بحثت التكامل الوثيق بين بلدان أفريقيا وسبل التنمية في القارة الأفريقية وكيفية تحقيق التكامل للقارة السمراء.

وشهدت الجلسة إلقاء الضوء على الاستثمار المباشر وكيفية تحقيق النمو الاقتصادي، فضلا عن كيفية التغلب عن المشكلات الأفريقية لتحقيق التنمية والاستثمارات المباشرة كما تم استعراض الإصلاحات الاقتصادية المصرية وارتفاع معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر منذ الثورة.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى أفريقيا 2017 المنعقد بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور عدد من الرؤساء والقادة الأفارقة، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، والعديد من مسئولي المؤسسات الدولية والأفريقية المعنية بالاستثمار، فضلًا عن كبار المسئولين المصريين ورواد الأعمال من مصر وأفريقيا والعالم.

كما شارك الرئيس السيسي في الجلسة التي عقدت حول سبل تهيئة مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار بالقاهرة، التي شارك فيها رؤساء كل من غينيا، ورواندا، وساحل العاج، والصومال.

كما شارك الرئيس السيسي بالمائدة المستديرة التي ناقشت فرص الاستثمار في مصر، وذلك بحضور كبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات المصرية والأفريقية والعالمية، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمسئولين المصريين.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق