طلاب «الإسكندرية للهندسة» يقترحون حلولا لمشكلات الطاقة بمشاركة البيئة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شاركت وزارة البيئة من خلال الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية في معرض إقامة معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا، تحت عنوان (ترشيد الطاقة نحو بيئة نظيفة)، لعرض مشروعات بيئية لطلاب الفرقة الثانية بالمعهد.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هدى مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة، وعدد من المتخصصين في مجالات الطاقة والكهرباء، ويهدف المعرض إلى إيجاد حلول علمية لمشكلة الطاقة بمصر بعمل نماذج تطبيقية لتقليل الطاقة المستخدمة أو استبدالها بمصادر طاقة نظيفة وتقليل نسبة ثاني أكسيد الكربون وتأثيراته السلبية فى البيئة.

وتضمن المعرض عرض نماذج للمشروعات الرائدة المشاركة، كمشروع المطبات الكهرومغناطيسية الذي يهدف لاستغلال حركة مرور السيارات في الشوارع الحية لتوليد طاقة كهربية باستخدام الحث الكهرومغناطيسي، ومشروع الشنطة الذكية المزودة بخلية شمسية لتخزين الطاقة الشمسية وتحويلها إلى كهربائية ثم تخزينها في بطارية داخل الشنطة المزودة بوصلة USB لشحن الموبايل بأي وقت خلال اليوم. 

كما تم عرض مشروع (Smart umbrella) المزودة بخلية شمسية ووصلة USB لشحن الموبايل أو التابلت وغيرها، حيث يمكن استخدامها في رحلات العمرة والحج أو على الشاطئ، بالإضافة إلى عرض مشروعات بيئية أخرى خاصة بمجال الطاقة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق