فيديو.. «الصيادلة»: تم تجاهل النقابات الطبية في وضع مسودة قانون التأمين الصحي

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد محيي عبيد، رئيس نقابة الصيادلة، أن كل مواطن مصري بما فيهم الصيادلة حريصون كل الحرص على أن يرى قانون هيئة التأمين الصحي النور، مضيفًا أن القانون اصطدم ببعض حقوق الصيادلة وحقوق المرضى.

وانتقد «عبيد»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «أون إي»، مساء الإثنين، قانون التأمين الصحي الجديد، مشيرًا إلى أنه تجاهل النقابات في وضع مسودة نهائية للقانون.

ولفت إلى أنه نقيب صيادلة مصر منذ 3 سنوات، ولم يعرض عليه مسودة قانون هيئة التأمين الصحي، بالرغم من كونه عضو مجلس إدراة هيئة التأمين الصحي أيضًا.

وأضاف أن طرق التمويل التى اعتمد عليها القانون، كانت تعتمد على إنشاء صيادليات وعيادات ومصانع للأدوية، وتجاهلت أشياء أخرى كالمكاتب الاستشارية والمحامين وغيره.

وأوضح نقيب الصيادلة، أنها بهذا التجاهل جعلت المصدر الأساسي للتمويل هو الصيدليات، متابعًا أن ذلك سيعمل على تكليف المصانع وإدارات الأدوية أعباء مالية كبيرة، ومع ذلك لم يؤخذ رأى النقابة في هذا الشأن.

يذكر أن لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد العمارى، قد وافقت نهائيًا على مشروع قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل المقدم من الحكومة، بعد انتهاء مناقشة جميع مواده وحسم باب التمويل.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق