الفنان يوسف منصور مع أطفال «طوف وشوف» بالأهرامات (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
استضاف برنامج طوف وشوف، الفنان يوسف منصور والإعلامية منال أغا، لتنظيم يوم تثقيفي لأطفال جمعية مصر الإرادة بمنطقة الأهرامات.

وكانت إدارة التنمية الثقافية والوعي الاثري بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، بالتعاون مع جمعية مصر الإرادة، أطلقت برنامج "طوف وشوف"، لنشر الوعى الأثرى لدى النشء والشباب وذلك في إطار خطة الوزارة لتعريف مختلف الشعب المصري بمختلف فئاته العمرية والمجتمعية بآثارنا وتراثنا.

وأوضحت الدكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية أن البرنامج يهدف إلى تثقيف قاعدة عريضة من الأطفال وشباب المستقبل بتاريخ وحضارة بلده على مر العصور من خلال جولات إرشادية بالمناطق الأثرية والمتاحف، الأمر الذي يخلق علاقة وطيدة تجمع بين الزائر وكل ما شاهده من آثار خلال الجولة، مما يضمن تنمية روح الولاء والانتماء لدى شريحة كبيرة من الأطفال وشباب.

وأشارت إلى أن هذا البرنامج سيتضمن أيضا إصدار جواز مرور أثري للطفل يحمله معه خلال جولاته للمزارات الأثرية، كما سيحتفظ به كذكرى جميلة لهذه الزيارة الفريدة، إضافة إلى إصدار كتيب يشمل معلومات عن عدد من أهم المزارات الأثرية مثل أهرامات الجيزة والمتحف المصري ومجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة، حتى يتسنى للطفل التشبع بالمعلومات الكافية والحقائق التاريخية عن الموقع الأثري.

وأوضحت أنه على هامش البرنامج سيتم إقامة عدد من الندوات العلمية الخفيفة لتنمية الوعي الأثري لدى الأطفال والشباب، إضافة إلى مسابقات متنوعة في مجال الوعي الأثري من قصة قصيرة وشعر ورسم ومجسمات وذلك لتنمية روح الإبداع والمشاركة لدى الطفل، كما ستسهم بشكل غير مباشر في ترسيخ المعلومات عن ما تم زيارته من مواقع أثرية في ذهن الطفل من خلال التعبير الثقافي والفني بكافة أشكاله.

وأضافت أنه في نهاية كل مسابقة سيمنح عددا من الأطفال المتميزين الختم الخاص بالمنطقة الأثرية على جواز المرور الأثري، إضافة إلى شهادات تقدير وميداليات وجوائز مالية ورحلات مجانية الأمر الذي يسهم في زيادة ارتباط الطفل بتاريخ بلده وحضارتها.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق