«الشركات المساهمة» و«خسائر السكة الحديد».. أبرز مناقشات لجان البرلمان

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب، بعد غد، الأحد، اجتماعاتها لمناقشة عدد من الموضوعات ومشروعات القوانين. وتناقش لجنة الخطة والموازنة خسائر الهيئة القومية لسكك حديد مصر بشكل دائم وخاصة عن العام المالي 2015/ 2016.

وتناقش لجنة الشئون الاقتصادية قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 -من حيث المبدأ- في اجتماع مشترك مع مكاتب للجان الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.

كما تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي قرار القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975.

وتستعرض لجنة القوى العاملة مسودة تقرير اللجنة عن مشروع قانون بشأن إصدار قانون العمل، في اجتماع مشترك مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة.

وتناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كيفية تعميم فكرة المشروعات الصغيرة في مصر، بينما تناقش لجنة الطاقة والبيئة قرار رئيس الجمهورية رقم 561 لسنة 2017 بشأن الموافقة على اتفاق منحة بشأن تطبيق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية للشركة القابضة لكهرباء مصر بجمهورية مصر العربية بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الموقع في القاهرة بتاريخ 6/8/2017.

كما تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي، قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية، في اجتماع مشترك مع مكتبي لجنتي الشئون الصحية والخطة والموازنة، وتناقش قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك في اجتماع مشترك مع مكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة.

وتستعرض لجنة الشئون الدينية والأوقاف نتائج الزيارة الميدانية لمسجد الروضة ببئر العبد شمال سيناء صباح يوم الجمعة 8 من ديسمبر 2017، بينما تعقد لجنة الشئون الصحية اجتماعا لمناقشة مشروعات القوانين المقدمة من بعض الأعضاء بشأن مشروع قانون المسئولية الطبية، في اجتماع مشترك مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، كما تناقش مشروع قانون المسئولية الطبية.

بينما تناقش لجنة النقل والمواصلات مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980 بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في اجتماع مشترك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وتناقش لجنة الإدارة المحلية مشروع قانون مقدما من الحكومة بشأن إصدار قانون المحال العامة، في اجتماع مشترك مع مكاتب لجان الإسكان والمرافق العامة والتعمير، والدفاع والأمن القومي، والشئون الدستورية والتشريعية.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق