وزير القوى العاملة: نؤهل الشباب لريادة الأعمال (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن الوزارة من خلال بروتوكول التعاون مع كلية التجارة بجامعة الإسكندرية حريصة على تغيير ثقافة وفكر الشباب نحو التدريب على الحرف والمهن المختلفة بمراكز التدريب التابعة للوزارة بمحافظة الإسكندرية، وتأهيله وتشجيعه على التحول إلى ريادة الأعمال من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الوزير على هامش توقيع بروتوكول التعاون بين الوزارة، وكلية التجارة بجامعة الإسكندرية، الذي يهدف إلى التعاون بين الطرفين لتدريب الطلبة والخريجين في أثناء فترة الدراسة على مهن فنية تعمل على تشجيعهم لتقبل ثقافة العمل الحر والاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال، وذلك تحت مسمى مبادرة "بلدك معاك".

وأشار الوزير إلى أن الشباب هو مستقبل الوطن لذا نتطلع أن نؤهله ونضيف إليه العديد من المقومات حتى يصبح مؤهل لتنفيذ جميع الأفكار والمشروعات التي ستسهم في الحد من نسبة البطالة، وبالتالي تدعيم الاقتصاد.

ونوه الوزير إلى أنه تدعيما للبروتوكول سيتم منح جائزة لأفضل متدرب على مستوى جامعة الإسكندرية كحافز للشباب للإقبال على المشاركة في التدرب على أكثر من حرفة، مؤكدا أنه لن يكون هناك تفرقة بي شاب وشابه في التدريب، وإنما التدريب مفتوح للفئتين.

وطالب "سعفان" بضرورة التكاتف وبذل المزيد من الجهد في العمل للوصول بمصر للمكانة التي نأمل جميعا أن تكون فيها.

ومنح الوزير درع الوزارة إلى الدكتور السيد الصيفي عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، كما منح عميد الكلية درع الكلية إلى وزير القوى العاملة تقديرا لجهوده في تنفيذ هذا البروتوكول.

وحضر الاحتفالية الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق، وأساتذة وعمداء الجامعة والطلاب.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق