إسقاط عضوية 11 صيدليًا والتحقيق مع 60 آخرين بالإسكندرية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، اليوم الأحد، إسقاط عضوية 11 صيدليا؛ لاتهامهم ببتأجير منشآتهم وإعارة أسمائهم لصالح سلاسل صيدليات شهيرة بالمحافظة، إضافة إلى التحقيق مع 60 آخرين.

الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب الصيادلة في الإسكندرية، قال إن النقابة -على مدار العامين الماضيين- اتخذت العديد من الإجراءات؛ للحد من انتشار ظاهرة السلاسل وتأجير الصيدلي لاسمه للتحايل على القانون الذي يمنع أن يكون للصيدلي الواحد أكثر من فرع.

وأضاف "الشافعي"، أن النقابة أجرت اتصالات بجميع الجهات المعنية، والتأكيد على أصحاب الصيدليات بعدم تأجير صيدلياتهم لأصحاب السلاسل الشهيرة.

وأشار إلى أن النقابة رفضت إصدار تراخيص لـ70 صيدلية جديدة على مدار العامين الماضيين، لافتا بأنه تم إطلاق حملة لتوعية مالكي الصيدليات بمختلف أنحاء المحافظة، توصي بعدم إيجار منشآتهم إلى السلاسل، م أسفر عن تراجع 50 منهم.

وأكد الدكتور محمد أنسي الشافعي، أن النقابة مستمرة في تواصلها مع كافة الأطراف لاستعادة الالتزام بآداب ولوائح وقوانين المهنة، وإعطاء فرصة للمخالفين لتوفيق أوضاعهم، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يثبت استمراره في ارتكاب المخالفة، مشددًا على اتخاذ إجراءات صارمة ضد محاولات التوسع الكبيرة من بعض المنتمين للمهنة.

 

 

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق