«جميل» يلقي محاضرة عن قانون الخدمة المدنية بجامعة القاهرة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن قانون الخدمة المدنية الصادر بموجب القانون رقم 81 لسنة 2016 يعد خطوة مهمة نحو إصلاح منظومة العمل الحكومي، حيث يضع القواعد والأسس للارتقاء بالجهاز الإداري ورفع معدلات الإنتاج والأداء في الوحدات الإدارية كافة من خلال منظومة متكاملة من الحقوق والواجبات.

جاء ذلك خلال مشاركة "جميل" في محاضرة عامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة تحت عنوان "إصلاح الخدمة المدنية في مصر.. الفرص والتحديات"، حيث كان في استقباله رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت وعميد الكلية وعدد من أساتذة الكلية.

وقال جميل، إن الجهاز وضع مخططا شاملا لتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين في مختلف مؤسسات الدولة ومن بينها الجامعات بما يضمن تحقيق الفلسفة التي يقوم عليها قانون الخدمة المدنية في الوصول إلى جهاز إداري كفء ونزيه، وبما يقضي أيضا على السلبيات والتحديات التي عانينا منها لسنوات.

وأشار جميل إلى أن هناك تواصلا مستمرا مع مختلف الجامعات المصرية لتذليل كل العقبات أمام العمل الإداري وتحديث البيانات الخاصة بكل جامعة بهدف إنشاء قاعدة معلومات قوية وحقيقية يمكن من خلالها اتخاذ القرارات الصحيحة ومعرفة الاحتياجات داخل الجامعات.

وعلى هامش المحاضرة، اجتمع المستشار الدكتور محمد جميل مع رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجهاز وجامعة القاهرة والوقوف على المعوقات التي تعترض طريق العاملين داخل الجامعة ووضع الحلول الفورية للتعامل معها. 

وشدد جميل خلال الاجتماع على أن الجهاز حريص على الاستفادة من الخبرات الأكاديمية في الجامعات المصرية من أجل النهوض بالعمل الإداري ورفع كفاء ومستوى الجهاز الإداري للدولة، مشيرا إلى وجود العديد من الكفاءات التي يتم الاستعانة بها في هذا المجال.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق