«البحوث الإسلامية» ينظم دورة تدريبية لإعداد كوادر من الواعظين

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نظم مجمع البحوث الإسلامية دورة تأهيلية لإعداد كوادر تدريبية من الوعاظ في مجال التعليم والتواصل الجماهيري من خلال الدروس، والمحاضرات، ووسائل التواصل الاجتماعي، تمهيدا للاستعانة بهم في تدريب زملائهم في مختلف مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية، حيث بدأت الدورة بالتعاون بين المجمع وفريق من أساتذة كلية التربية بجامعة الأزهر في مجال تدريب مجموعات نوعية من وعاظ الأزهر كي يتمكنوا بعد ذلك من نقل خبراتهم في تلك الدورة إلى زملائهم في جميع مناطق الوعظ.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن هذه الدورة تُعد من أهم الدورات التأهيلية التي ينظمها المجمع على مدار الفترة الماضي؛ حيث تمثل إستراتيجية جديدة للانتقال من مرحلة إعداد كوادر مدربة من الوعاظ إلى إعداد مدربين تتوفر لديهم القدرة على تأهيل غيرهم.

أضاف الأمين العام أن الدورة يحاضر فيها متخصصون في الجوانب التربوية والتنموية والإعلامية، ويشارك فيها أربعون واعظًا يمثلون مناطق الوعظ، وتستمر على مدار أسبوعين على أن يتم استئناف دورة أخرى بعد انتهاء هذه الدورة.

أوضح عفيفي أن الدورة تركز على تدريب الوعاظ على استخدام طرق حديثة في إعداد الكوادر الدعوية فيما يتعلق بسبل التواصل الأمثل والتأثير في الناس، وكيفية إدارة الحوار والنقاش معهم في مختلف القضايا.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق