غضب بين أهالي أبو تشت بسبب تأخر ترميم أكبر مدارس المركز 3 سنوات (صور)

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

على الرغم من مطالبات الأهالي بمحافظة قنا، بسرعة الانتهاء من أعمال بناء وتشييد مدرسة الشيخ حمد بمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، والتي تعتبر ضمن أكبر المدارس بالمحافظة، ووعود المحافظ التي أطلقها في عام 2015 بالانتهاء من تشييد المدرسة خلال 9 أشهر، إلا أن كل تلك الوعود لم تنفذ.

وبحسب محمد فراج، أحد أهالي مركز أبوتشت شمال محافظة قنا، فإن مدرسة الشيخ حمد، بقرية العمرة في مركز أبوتشت شمال قنا، صدر لها قرار إزالة في عام 2013 الماضي.

0cdf9d9884.jpg


وأضاف فراج، أن مستقبل الطلبة والطالبات كان في مهب الريح، بسبب صدور قرار إزالة للمدرسة لكونها آيلة للسقوط، وظل الأهالي يحاولون إرسال العديد من الشكاوى والاستغاثات لمحافظ قنا والمسؤولين عن التعليم في المحافظة بسبب إغلاقها وترميمها خوفا على حياة الطلبة.

استجابة بعد عامين

وأوضح فراج، أن الأجهزة التنفيذية استجابت لمطالبهم في عام 2015 أي بعد عامين من صدور قرار الإزالة، لتقرر تشييد وإنشاء وترميم المدرسة التي تخدم قرابة 5 قرى ونجوع في أبوتشت.

وأشار فراج إلى أن المسؤولين قرروا بدأ العمل في ترميم وتشييد مباني المدرسة الآيلة للسقوط خوفا من انهيارها على رؤوس الطلاب والطالبات، وإسناد مهام العمل إلى شركة مقاولات.

فيما ذكر ممدوح عبيد، أحد الأهالى، أن المدرسة تم إغلاقها منذ عام 2015، وتم نقل التلاميذ إلى مدرسة أخرى، ولكن تلك المدرسة تبتعد عن القرى المجاورة لمدرسة الشيخ حمد قرابة 7 كيلو مترات، موضحًا أن الطلاب ما زالوا حتى الآن يستقلون السيارات الكبود والسيارات المكشوفة للوصول إلى المدرسة التى تم نقلهم إليها والتى تبتعد عن القرى المجاورة بسبب عدم الانتهاء من ترميم المدرسة حتى الآن.

921456a5da.jpg


وعد لم ينفذ

وفي تصريحات سابقة للواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، في شهر نوفمبر من عام 2015، قال إنه سيتم إعادة إنشاء مدرسة الشيخ حمد الابتدائية بمركز أبوتشت تحت تنفيذ وزارة الإنتاج الحربى و بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، خلال 9 أشهر.

وأوضح، أن المدرسة ستقام على مساحة 1600م وتشمل عدد 6 فصول دراسية، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية والمكتبة وحجرة الحاسب الآلي والأنشطة.

وأورد السيد صابر، أحد الأهالى، أن وعود الهجان التي أطلقها في عام 2015 لم تتحق حتى الآن، وذلك بعدما أكد أنه سيتم الانتهاء من تشييد المدرسة خلال 9 أشهر.

وأشار صابر، إلى أن عام 2018 بدأ منذ أيام قليلة، ومرت قرابة 3 سنوات على تصريحات الهجان، وما زال وعده لم يتحقق، وما زال الأهالي يتكبدون الأموال لرحلة أبنائهم إلى المدرسة التى تم نقلهم إليها منذ فترة.

توقف الإنشاءات

ولفت صابر، إلى أن الإنشاءات بالمدرسة بدأت لفترة وجيزة عقب قرار عبد الحميد الهجان محافظ الإقليم، إلا أنها توقفت مرة أخري قائلاً: "الوعود كلها أخدها الطير وطار".

1928378a09.jpg


وكيل الوزارة يرد

من جانبه، أوضح الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، أن توقف أعمال إنشاءات مدرسة الشيخ حمد، بسبب خلافات مع المقاول والشركة المنفذة، لافتا إلى أنه سوف يتم التواصل مع محافظ الإقليم وهيئة الأبنية التعليمية لاستكمال الأعمال الإنشائية في المدرسة مرةً أخرى خلال الفترة المقبلة.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق