«حملة عنان»: مرشحنا لن يكون ديكورا.. وحصر التوكيلات السبت المقبل

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ما زالت حملة الفريق سامي عنان، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة 2018 في صراع مع الزمن فيما يخص جمع التوكيلات التي تؤهل مرشحها لخوض المعركة الانتخابية.

ويعمل أعضاء الحملة على قدم وساق من خلال التنسيق مع مسؤوليها بالمحافظات بغرض تحميع أكثر من 25 ألف توكيل بأقصى سرعة ممكنة، لا سيما أن الوصول إلى تلك النقطة سيتبعه ظهور عنان بخطاب للشعب المصري، لإعلان ترشحه بشكل رسمي، ودعوة الناخبين للتصويت له. 

كشف سامي بلح، الأمين العام لحزب مصر العروبة، وأحد مسؤولي حملة ترشح عنان في الانتخابات الرئاسية في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، عن اتفاق جرى بين جميع أعضاء الحملة بتحديد السبت المقبل موعدًا لحصر التوكيلات الخاصة بالفريق سامي عنان، مشيرًا إلى أن الأمور تسير بشكل جيد رغم كل الصعوبات التي تواجهنا أثناء تحريرها في الشهر العقاري.

وأضاف أن الحملة تحاول تجميع أعداد من التوكيلات أكثر من المطلوب حتى لا نتفاجأ بأمور تعطل مسيرتنا، مشيرًا إلى أن عنان متحمس لخوض انتخابات الرئاسة، والفوز فيها، وهو ما دفعه إلى تكليف المستشار محمود رفعت، منسقًا عامًا للحملة في الخارج.

وتابع: "لم يتبق سوى 11 يوما على انتهاء الموعد المحدد للانتهاء من جمع التوكيلات، ونسعى إلى أن يكون السبت موعد الإعلان عن انتهاء هذه المهمة، فإذا وجدنا أثناء حصر التوكيلات التي جمعناها أنها تخطت العدد المطلوب سنكشف عن ذلك في نفس اليوم".

وشدد مسؤول الحملة على أن ترشح عنان بهدف  الفوز في المعركة الانتخابية،  وليس لمجرد الظهور المشرف، ولا صحة لكل ما يتردد عن أنه يريد إضفاء شرعية للانتخابات، متابعًا: "مرشحنا لن يكون ديكورا فى الانتخابات، وهو يخوض التجربة بجدية، لكنه لا يفضل الظهور إلا عندما نتمكن من تجميع التوكيلات، ولن يستطيع بعدها أحد أن يغير موقفه".

كانت الهيئة الوطنية برئاسة المستشار لاشين إبراهيم أعلنت عن الجدول الزمنى المحدد لانتخابات الرئاسة، مشيرة إلى أنها ستجرى فى خارج مصر فى أيام الجمعة والسبت والأحد الموافق 16، 17، 18 مارس المقبل، على أن تجرى الانتخابات داخل البلاد أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء الموافق 26، 27، 28 مارس المقبل، وأن يكون موعد تلقى طلبات الترشح يوم السبت 20 يناير الجارى، وحتى الإثنين 29 من الشهر ذاته فى الساعة التاسعة صباحا، وحتى الخامسة مساء، عدا اليوم الأخير حتى الساعة الثانية ظهرا.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق