مطارالقاهرة يحصل على 3 شهادات مطابقة دولية في نظم الإدارة المتكاملة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اجتاز مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، آخر مراحل الاختبار السنوي لنظام الإدارة المتكامل طبقًا للمواصفات القياسية الدولية ISO 9001:2008 وISO 14001:2004 وOHSAS 18001:2007.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المهندس محمد سعيد محروس، ورئيس مطار القاهرة المحاسب مجدي إسحاق.

حيث قيمت شركة SGS السويسرية العالمية المانحة لشهادات المطابقة في مجالات نظم الإدارة على مدار يومين فاعلية تطبيق نظام الإدارة المتكامل من خلال المراجعة السنوية على نظامي إدارة البيئة وإدارة السلامة والصحة المهنية طبقًا للمواصفات الدولية ISO 14001:2004 وOHSAS 18001:2007 والتي تُطبق داخل مطار القاهرة، وقد نجح في فترة سابقة في استمراره بالاحتفاظ بشهادة المطابقة في نظام إدارة الجودة طبقًا للمواصفة القياسية الدولية ISO 9001:2008.

وأكدت الشركة السويسرية أن أهم نقاط القوة التي ظهرت أثناء أعمال المراجعة هي كفاءة الكوادر العاملة في مجال تطبيق تلك النظم، والتحسن الملحوظ الذي تم إنجازه في التطبيق عن العام الماضي، وجهود فرق العمل المختصة داخل قطاع السلامة والجودة بالشركة، تحت إدارة وإشراف كلٍ من الطيار جمال الجندي – مدير الإدارة العامة للجودة والدكتور محمد شربي – مدير عام الإدارة العامة للبيئة ومصطفى الوشاحي – مدير عام الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية.

وبتلك الشهادات يعتبر مطار القاهرة الجوي هو أول المطارات الحاصلة على شهادات المطابقة للمواصفات الدولية في ثلاث نظم للإدارة على مستوى مطارات جمهورية مصر العربية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق