«السيسي» يشاهد فيلما تسجيليا حول «السياسة الخارجية لمصر ومكافحة الإرهاب» خلال فعاليات «حكاية وطن»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا حول الجهود التي بذلتها الدولة على مدار الأربعة أعوام الماضية، في سياساتها الخارجية وإعادة بناء مؤسساتها، ومكافحة الإرهاب، وذلك خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثالث والأخير من مؤتمر «حكاية وطن»، اليوم الجمعة.

وتناول الفيلم ما أنجزته الدولة لإعادة بناء مؤسساتها بعد انتشار حالة الفوضى وغياب الأمن في أعقاب ثورة 25 يناير 2011، وإجراء انتخابات رئاسية، وبرلمانية شهدت حجم تمثيل أكبر للمرأة والأقباط.

وتطرق الفيلم إلى تطورات العلاقات المصرية العربية والإفريقية، حيث نجحت مؤخرًا في إحياء علاقات مصر الخارجية مع الدول العربية والإفريقية، ذلك بالإضافة إلى توطيد العلاقات مع دول أوروبا وآسيا، وتعزيز التعاون مع مختلف الدول في شتى المجالات.

ولفت الفيلم إلى حصول مصر على عضويات في المؤسسات الدولية، مثل حصول مصر على مقعد غير دائم في مجلس الأمن، الأمر الذي أتاح لها المشاركة في القرارات الدولية.

واستعرض الفيلم جهود الدولة التي بذلت في مكافحة الإرهاب، والتصدي للعناصر الإرهابية والتخريبية التي حاولت زعزعة استقرار الدولة وإرهاب مواطنيها، خلال السنوات الأربع الماضية.

وانطلقت اليوم الجمعة، فعاليات اليوم الثالث والأخير من المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة الرئاسة تحت عنوان «حكاية وطن»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء والخبراء.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثالث من المؤتمر جلستين، الأولى بعنوان «محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب»، والثانية بعنوان «اسأل الرئيس»، ويجيب خلالها الرئيس السيسي على الاستفسارات التي تلقتها المبادرة التي تحمل نفس الاسم خلال الأيام الماضية.

وكانت فعاليات المؤتمر بدأت مساء أول أمس الأربعاء، بتنظيم من مؤسسة الرئاسة لتقديم عرضًا شاملًا للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، والتحديات التي تواجه الدولة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق