«السيسي»: تعرض الدولة لثورة يهدد مؤسساتها بالتفكك

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تعرض الدولة لثورة قد يعرض مؤسساتها للتفكك، متابعًا أنه خلال 3 سنوات، تعرضت مصر لهزتين عنيفتين، وهو ما أثر على أداء مؤسساتها.

وأضاف «السيسي»، في كلمته خلال جلسة «محور السياسة الخارجية عن مكافحة الإرهاب»، ضمن فعاليات اليوم الأخير من مؤتمر «حكاية وطن»، اليوم الجمعة، أنه حاليًا مسؤول عن هذه المؤسسات وعن كامل الشعب، ويسعى للحفاظ على كل منهما.

وتابع أن الحفاظ على الدولة المصرية أحد أهم الأهداف الاستراتيجية التي وضعها أمام نفسه عند توليه المسؤولية، مؤكدًا أن تعرض الدولة لثورات متعددة يساهم في تناقص قواها، ويسهل التدخل الأجنبي في شؤونها.

انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات اليوم الثالث والأخير من المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة الرئاسة تحت عنوان «حكاية وطن»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الأخير من المؤتمر جلستين الأولى بعنوان «محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب»، والثانية بعنوان «اسأل الرئيس»، ويجيب خلالها الرئيس السيسي على الاستفسارات التي تلقتها المبادرة التي تحمل نفس الاسم خلال الأيام الماضية.

وكانت فعاليات المؤتمر بدأت مساء أول أمس الأربعاء، بتنظيم من مؤسسة الرئاسة لتقديم عرضًا شاملًا للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، والتحديات التي تواجه الدولة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق