«السيسي»: أداء البرلمان مرضِ.. ولا يليق انتقاده بشكل غير موضوعي

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدستور المصري يحقق آمال المصريين على مدار السنوات المقبلة، مؤكدًا أن المؤسسات المصرية أصبحت مستقرة وتحكمها القوانين.

وأضاف «السيسي»، في كلمته خلال جلسة «محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب»، ضمن فعاليات اليوم الأخير من مؤتمر «حكاية وطن»، اليوم الجمعة، أن أداء البرلمان مرضِ، ولا يليق انتقاده بشكل غير موضوعي، موضحًا: «كان مطلوب الانتهاء من حزمة كبيرة من القوانين، في وقت قياسي، بالرغم أنه لم يتم الانتهاء من جميع القوانين إلا أن البرلمان نجح في الانتهاء من جزء كبير منها».

وتابع: «أقول ذلك وأنا أعلم أن الله سيحاسبني على كل كلمة تخرج مني، لكن يجب مراعاة أن نصف النواب الحاليين، تعد هذه أول تجربة برلمانية لهم».

انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات اليوم الثالث والأخير من المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة الرئاسة تحت عنوان «حكاية وطن»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الأخير من المؤتمر جلستين الأولى بعنوان «محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب»، والثانية بعنوان «اسأل الرئيس»، ويجيب خلالها الرئيس السيسي على الاستفسارات التي تلقتها المبادرة التي تحمل نفس الاسم خلال الأيام الماضية.

وكانت فعاليات المؤتمر بدأت مساء أول أمس الأربعاء، بتنظيم من مؤسسة الرئاسة لتقديم عرضًا شاملًا للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، والتحديات التي تواجه الدولة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق