«السيسي»: مصر كانت في عزلة عن العالم الخارجي

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر كانت في عزلة وتراجع على المستوى الخارجي، لكنها نجحت في استعادة دورها مؤخرًا على الصعيد العربي والإقليمي والإفريقي والدولي.

وأشار «السيسي»، في كلمته خلال جلسة «محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب»، ضمن فعاليات اليوم الأخير من مؤتمر «حكاية وطن»، إلى مساعدة بعض الدول العربية لمصر أعقاب 2011، التي كان على رأسها المملكة العربية السعودية، التي قامت بدور كبير وشريف بالوقوف إلى جانب مصر بعد ثورة 30 يونيو.

وتابع أن الدولة حاليًا تحارب الإرهاب، وحققت نجاحات بهذا الصدد بفضل الشعب المصري، مشددًا أن هناك إصرار شديد على النيل من مصر، وهو ما يستدعي توخي الحظر والاستعداد الدائم.

انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات اليوم الثالث والأخير من المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة الرئاسة تحت عنوان «حكاية وطن»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الأخير من المؤتمر جلستين الأولى بعنوان «محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب»، والثانية بعنوان «اسأل الرئيس»، ويجيب خلالها الرئيس السيسي على الاستفسارات التي تلقتها المبادرة التي تحمل نفس الاسم خلال الأيام الماضية.

وكانت فعاليات المؤتمر بدأت مساء أول أمس الأربعاء، بتنظيم من مؤسسة الرئاسة لتقديم عرضًا شاملًا للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، والتحديات التي تواجه الدولة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق