رئيس «النواب»: واجهنا تحديا يتمثل في إقرار 300 قانون والموافقة عليها خلال 15 يومًا

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• البرلمان استطاع أن يشكل ائتلاف «دعم مصر» ما ساعد على بقاء مجلس النواب

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن الثورات إما أن تؤدي إلى انهيار المؤسسات أو ضعفها، مضيفًا أن ما حدث في مصر لم يتسبب في انهيار الدولة وذلك بفضل دور القوات المسلحة.

وأشار «عبدالعال»، في كلمته خلال جلسة «محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب»، ضمن فعاليات اليوم الأخير من مؤتمر «حكاية وطن»، إلى أن مجلس النواب قام بأدوار عديدة منذ تشكيله حتى هذه اللحظة، موضحًا أن مجلس النواب لم يكن لديه حزب أو ظهير سياسي يشكل كتلة صلبة داخل البرلمان، وكان ذلك تحديًا كبيرًا للمجلس.

وأضاف أن التحدي الآخر كان يتمثل في إقرار 300 قانون، كان لا بد من الموافقة عليها خلال 15 يومًا، ونجح البرلمان في هذا الاختبار، مشيرًا إلى أن البرلمان استطاع أن يشكل ائتلاف دعم مصر، ما ساعد على بقاء مجلس النواب.

وتابع أن مجلس النواب أقر بعض القوانين المهمة منها، قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، وقانون الاستثمار، وقانون الإفلاس والذي يستهدف الإصلاح الاقتصادي، علاوةً على إقرار قانون التراخيص الصناعية، وقانون الجمعيات الأهلية، والعديد من القوانين الأخرى.

وانطلقت اليوم الجمعة، فعاليات اليوم الثالث والأخير من المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة الرئاسة تحت عنوان «حكاية وطن»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الأخير من المؤتمر جلستين الأولى بعنوان «محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب»، والثانية بعنوان «اسأل الرئيس»، ويجيب خلالها الرئيس السيسي على الاستفسارات التي تلقتها المبادرة التي تحمل نفس الاسم خلال الأيام الماضية.

وكانت فعاليات المؤتمر بدأت مساء أول أمس الأربعاء، بتنظيم من مؤسسة الرئاسة لتقديم عرضًا شاملًا للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، والتحديات التي تواجه الدولة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق