«سعفان» يتلقى تقريرا يؤكد انخفاض نسبة المهاجرين غير الشرعيين لإيطاليا

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد تقرير صادر عن المنظمة الأوروبية لمراقبة الحدود "فر ونتكس" أن عدد المهاجرين غير الشرعيين إلى إيطاليا انخفض إلى 119 ألفا في العام المنصرم 2017، مقابل 181 ألف مهاجر خلال عام 2016، وذلك بنسبة 34%.

وتلقي وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو - إيطاليا، مشيرا إلى أن هذا الانخفاض جاء نتيجة حزمة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإيطالية للحد من الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط.

وأشار المستشار العمالي بميلانو عزت عمران، إلى أن هذه الإجراءات تمثلت في نشر قطع حربية بحرية أمام السواحل الليبية ورفع قدرة قوات خفر السواحل الليبية على اعتراض قوارب المهاجرين أمام السواحل الليبية والسيطرة على سفن الإنقاذ التابعة لمنظمات الإغاثة غير الحكومية وقمع تجاوزاتها، فضلا عن إنشاء مراكز الاحتجاز للمهاجرين القادمين من أنحاء أفريقيا داخل الأراضي الليبية والعمل على إعادتهم إلى موطنهم الأصلي.

كما أدت تلك الإجراءات إلى بدء العد التنازلي لمؤشرات الهجرة في النصف الأخير من عام 2017 بعد ارتفاع بنسبة 20% في النصف الأول من نفس العام، حيث انخفضت أعداد المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر المتوسط بنسبة 70% خلال النصف الثاني من 2017.

وتواجه مراكز الاحتجاز اعتراض العديد من المنظمات الإنسانية لمكوث المهاجرون بها لفترات زمنية طويلة حتى يتم عودتهم لبلادهم الأصلية وسط ظروف معيشية سيئة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق