بدء التصويت لانتخاب مجلس إدارة شعبة المحررين الاقتصاديين

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بدأ أعضاء الجمعية العمومية لشعبة المحررين الاقتصاديين، التصويت لانتخاب مجلس إدارة جديد للشعبة في دورته المقبلة، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني بواقع حضور ١٢٨ من أصل ٢٤٨ عضوا ممثلين للشعبة.

ويتكون مجلس إدارة الشعبة من رئيس وثمانية أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية لدورة مدتها عامين، من بين أعضائها المقيدين بجدول المشتغلين في نقابة الصحفيين، ولا يجوز انتخاب رئيس الشعبة أكثر من دورتين متتاليتين.

يخوض الانتخابات على رئاسة الشعبة أربعة مرشحين: خليفة أدهم، خليل رشاد، محمد نجم، ناجي عبد العزيز، فيما يتنافس 15 مرشحا على مقاعد مجلس الإدارة الثمانية، وهم: أحمد صالح، أحمد عواد، إيمان عريف، إيهاب فاروق، شيماء نبيل، صالح إبراهيم، صلاح الدين عبد الله، عبد الناصر محمد، عبد الرازق الشويخي، علاء معتمد، محمد حماد، محمود العربي، منى ضياء، نبيل صديق، هشام مبارك، وتشرف على الانتخابات لجنة ثلاثية برئاسة أحد أعضاء مجلس النقابة وعضوين من أعضاء الجمعية العمومية للشعبة، وتتولى اللجنة فرز الأصوات وإعلان النتائج علنيا في حضور أعضاء الجمعية العمومية.

ويشارك في الجمعية العمومية أعضاء الشعبة المستوفين للشروط، المقيدين بجدول المشتغلين بنقابة الصحفيين وعددهم ٢٤٨ عضوا، المسددين لاشتراك الشعبة للعام 2017، وفقا لأحكام النظام اﻷساسي للشعبة والقواعد المرعية في النقابة.

ويذكر أن شعبة المحررين الاقتصاديين، تأسست في فبراير 1991، كأول شعبة متخصصة في نقابة الصحفيين، وتوالى على رئاستها على مدى أكثر من 25 عاما نخبة من أبرز الصحفيين الاقتصاديين، وأشرفت الشعبة على تنظيم العديد من الندوات وورش العمل والبرامج المتخصصة بالتعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة، بهدف صقل مهارات الصحفيين الاقتصاديين وإثراء محتوى النشر في هذا المجال.​

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق