وزير الخارجية ونظيره الأردني يتبادلان الآراء حول زيارة نائب ترامب للمنطقة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى وزير الخارجية سامح شكري، نظيره الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الإثنين، على هامش اجتماع وزراء خارجية دول تحالف دعم الشرعية في اليمن المنعقد بالرياض.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزيرين بحثا خلال الاجتماع العلاقات الثنائية وأبرز التطورات الإقليمية، خصوصًا تلك المرتبطة بدعم القضية الفلسطينية وجهود تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، والعمل مع الشركاء الدوليين والإقليميين على دعم حقوق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين حرصا على تبادل الرؤى والتشاور علي ضوء زيارة وزير خارجية الأردن الأخيرة إلى واشنطن، والجولة الحالية لنائب الرئيس الأمريكي في المنطقة، كما نسقا فيما بينهما بشأن الاجتماع القادم لوزراء الخارجية العرب بمقر الجامعة العربية يوم الأول من فبراير المقبل.

وأشار أبو زيد إلى أن الوزيرين حرصا على متابعة مسار التعاون الثنائي بين البلدين، إذ أكدا الأهمية التي توليها حكومتا مصر والأردن لتعزيز آفاق التعاون، تنفيذًا لتوجيهات القيادتين السياسيتين، كما أكدا على الحرص على مواصلة التشاور والتنسيق فيما يتعلق بمجمل الأوضاع في المنطقة، والتي تحتم على الدول العربية المزيد من تنسيق المواقف والتشاور حفاظًا على الأمن القومي العربي والتضامن في مواجهة التحديات المختلفة.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق