رئيس البريد: دورنا لا يقتصر على المعاش والطابع.. ونقدم خدمات حكومية كثيرة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الفترة الماضية كان تركيز الهيئة الأساسي على أن يكون لديها بنية تكنولوجية عالية، وذلك بهدف تحويل الهيئة من مجرد بريد يقدم خدمات صرف المعاشات للمستفيدين والطوابع، ليكون منسق الخدمات الحكومية فى الدولة.

وأضاف الصغير فى مداخلة هاتفيه ببرنامج "يلا اونلاين" قائلا: "لم نكن نستطيع أن نقدم هذه الخدمات الحكومية إلا بامتلاك البنية التكنولوجية اللازمة التى تمكننا من تنفيذ استراتيجيتنا فى هذا الاتجاه، وهو ما قامت به الهيئة خلال الفترة الماضية من تحديث وتطوير البنية التحتية من معدات وأنظمة كمبيوتر، حيث أصبحت المكاتب مزودة بأحدث نظم التكنولوجيا".

وتمتلك الهيئة نحو 24 مليون عميل بحسابات التوفير، إضافة إلى 7 ملايين مستفيد لصرف المعاشات، ما يمثل ثلث عدد سكان مصر بنحو 31 مليونًا.

وأكد أن جميع الخدمات أصبحت مميكنة ابتداءً من تقديم خدمات الأحوال المدنية وبعض خدمات القنصلية، ودفع الفواتير الخاصة بشحن العدادات، وفواتير الكهرباء ودفع مصاريف الجامعات، حيث أصبح المواطن لا يحتاج سوى هيئة البريد للحصول على كافة خدماته.

وعن التطبيق الذى أطلقته الهيئة عبر الهاتف المحمول، أوضح الصغير أن هذا التطبيق سيمكن العميل من متابعة الطرود سواء داخل أو خارج مصر أو خارجها، ومعرفة الرسوم الخاصة به وتوقيت استلامه، ويمكن العميل من سداد مقابل الخدمة عبرالموبايل، من خلال عملية خصم تتم من حسابه.

وذكر أن هيئة البريد أصبحت من العلامات المميزة للتطوير والنجاح فى مصر، والمكاتب أصبحت مجهزة بكاميرات مراقبة وخدمة النداء الآلى وشاشات تليفزيونية ويتم تقديم الخدمة بشكل إلكترونى ولا تستغرق أكثر من دقيقة، مشيرا إلى أنه وصلته ملاحظات بأن بعض العملاء يستمتعون بقضاء أوقاتهم في مكاتب البريد بعد حصولهم على الخدمات.

ويذاع برنامج يلا أونلاين المتخصص فى التكنولوجيا، يومى الأحد والخميس فى تمام الرابعة مساء، عبر محطة نغم إف إم على تردد 105.3، ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوى وخلود نادر.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق