«المصرية للاتصالات» توقع تسوية بـ48 مليون دولار لـ«اتصالات مصر»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقّعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية لتسوية النزاع القائم مع شركة «اتصالات مصر» بخصوص خدمات المكالمات الدولية مقابل 48 مليون دولار.

وأوضحت «المصرية للاتصالات»، في بيان للبورصة اليوم، الأربعاء، أنه تمت تسوية النزاع لتجنب المخاطر المحتملة المقدرة بأكثر من 100 مليون دولار، مشيرة إلى أن تلك الاتفاقية تأتي في إطار سياستها لإنهاء النزاعات القائمة مع شركات المحمول الأخرى تجنبًا لمخاطر النزاع.

وتقدم الشركة المصرية للاتصالات منذ بضعة أشهر خدمات المحمول لأول مرة لتصبح مقدم خدمات تليفون أرضي ومحمول، بالإضافة للإنترنت وتأجير خدمات البنية التحتية للاتصالات.

وكانت «المصرية للاتصالات» قد وقعت اتفاقية تعاون لتقديم خدمات التجوال المحلى بتكنولوجيا الجيل الثاني والثالث والرابع عبر شبكة «اتصالات مصر»، بعد حصولها على رخصة تشغيل الجيل الرابع، بينما تملك شركة اتصالات مصر بوابة دولية وتعد شركة المحمول الوحيدة التي تملك بوابة دولية، بينما شركتي فودافون وأورنج يقدمان المكالمات الدولية من خلال بوابة المصرية للاتصالات.

وسبق أن وقعت المصرية للاتصالات اتفاقية تعاون مع شركة «أورانج– مصر» لتسوية جميع النزاعات القضائية القائمة بين الطرفين، بعدما وافق مجلس إدارة «أورانج- مصر» للاتصالات على دفع 72 مليون جنيه، لتسوية قضية التحكيم الدولي مع المصرية للاتصالات.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق