فيديو.. «الإسكان»: الانتهاء من تنفيذ 600 ألف وحدة بتكلفة 103 مليار جنيه أوائل 2019

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن مشروع الإسكان الاجتماعي الذي انطلق في عام 2014 تم فيه الانتهاء من تنفيذ 245 ألف وحدة سكنية بتكلفة 32 مليار جنيه، ويجري حاليًا تنفيذ 355 ألف وحدة أخرى في مراحل مختلفة سيتم الانتهاء منهم في الربع الأول من عام 2019، بتكلفة 71 مليار جنيه، ليصل إجمالي ما تضخه الدولة في هذا المشروع 103 مليارات جنيه.

وأضاف «يونس»، خلال لقاء مع برنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أنه يتم تسليم الوحدات للمواطنين فور الانتهاء منها، مشيرًا إلى تسليم 150 ألف وحدة حتى الآن، ويجري استكمال تسليم باقي الوحدات.

وأشار إلى تأثير تحرير سعر الصرف على الجدول الزمني لتسليم وحدات الإسكان الاجتماعي، نظرًا لارتفاع أسعار مواد البناء ثم توقف شركات المقاولات، مضيفًا أن الوحدات التي يجري تنفيذها حاليًا محجوز منها نحو 250 ألف وحدة، من قبل المواطنين وسيتم بدء تسليمهم خلال شهري فبراير ومارس المقبلين، بينما سيتم الإعلان عن الـ100 ألف الأخرى في وقت لاحق.

وأوضح أنه يتم طرح إعلان جديد للوحدات السكنية كل 3 أو 4 أشهر لاستيعاب أكبر عدد ممكن من راغبي الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي، منوهًا بأن الرقم الذي يتم تنفيذه من الوحدات في 4 أعوام والذي يصل إلى 600 ألف وحدة غير مسبوق، حيث يصل إجمالي ما نفذته الدولة في 30 عامًا، مليون و250 ألف وحدة.

 

 

 

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق