«دعم مصر»: بيان دعم القوات المسلحة يعبر عن إرادة شعبية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم ائتلاف دعم مصر، إن البيان الذي أصدره الائتلاف عقب بيان القوات المسلحة بشأن ترشح الفريق سامي عنان، لرئاسة الجمهورية، جاء لتوضيح أن هناك تأييد شعبي للجيش، يعبر عنها الائتلاف.

وأضاف «حسب الله»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن الائتلاف يرفض أي محاولات للوقيعة بين القوات المسلحة والشعب، وهو ما شدد عليه البيان، متابعًا: «نحن نعبر عن شعبية أساسها تأييد القوات المسلحة وبيانها بشكل كامل، وهو تأييد يتسم بالموضوعية والعقلانية، لأنها مدرسة الوطينة ولا تسيس أي موضوع».

وأكد أن هناك ثقة بأن القوات المسلحة لا تخلط الأوراق ولا تتعامل مع الموضوع من جانب سياسي، ولكن تنظر من منظور عسكري بمخالفة إحدى العسكريين للقواعد وإصداره تصريحات من شأنها إحداث الوقيعة بين الشعب والجيش. 

وعن عقد حملة المرشح خالد علي، مؤتمرًا غدًا الأربعاء، لإعلان موقفهم النهائي من الانتخابات، اعتبر أن القرار يخصهم، وسواء استكملوا السباق أم لا فلن يحدث هذا أي فارق، وفقًا لقوله.

وتابع: «من لديه إرادة حقيقة لخوض سباق الرئاسة فيجب أن يعرف أن استعدادت خوض رئاسة دولة بحجم مصر تتطلب إعداد على مدار 4 سنوات».

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق