مكرم محمد أحمد: «الأعلى للإعلام» يراقب تناول الانتخابات الرئاسية لضمان النزاهة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلي للإعلام، إنه كان يأمل أن يستمر الفريق سامي عنان، في الانتخابات الرئاسية حتى يضيف لها الحماس، إلا أنه ارتكب عدة مخالفات وفقًا لبيان القوات المسلحة، والذي أوضح أننا أمام جرائم حقيقية، وفق قوله.

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن دور المجلس الأعلى للإعلام في الانتخابات الرئاسية، هو مراقبة وسائل الإعلام المختلفة ومدى التزامها بالمهنية، موضحًا أنه لا يجوز إلقاء أية اتهامات لأي من المرشحين دون إثباتات وإلا ستكون محل تحقيق.

وأشار إلى وجوب عدم التشهير بأي أحد أو توجيه أية اتهامات مخلة بالشرف ما لم يكن هناك إثبات لذلك، مضيفًا أن المجلس يحاول ضبط الإطار الأخلاقي للعملية الانتخابية، لأنه لابد من التعود على انتخابات تنافسية يكون لها ضابط أخلاقي قانوني، بحيث يلتزم الجميع بشرط المنافسة الشريفة في هذه الانتخابات.

وأوضح أن المجلس يفكر في إحالة المخالفات إلى النيابة العامة أو الهيئة الوطينة للانتخابات، لأن الصمت إزاء الانتهاكات لن يرسي أي أساس للديمقراطية في المستقبل، منوهًا بضرورة ما تفعله الهيئة الوطينة للانتخابات والمجلس الأعلى للإعلام من تجربة جديدة لضبط العملية حتى تتميز بالنزاهة وحتى لا يكون هناك افتئات على المرشحين وتشهير بهم.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق