«تيجي نلونها» تستعد لتجميل محطات المترو (فيديو وصور)

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
المصريون القدماء علموا العالم الفن والثقافة، رغم انحدار هذه الصفات في العصر الحديث إلى أن الجينات الفرعونية دائما تنتصر، فإبداع المصريين يمرض لكنه لايموت، وظهر ذلك جليا في أفكار جمعية "مبدعون" والتي قررت نشر الثقافة وتنقية الذوق الفني العام، من منطلق حب الوطن والعمل على رفعته.

فيها حاجة حلوة

«تيجي نلونها».. مبادرة أطلقتها جمعية "مبدعون" لتجميل مصر بأكملها، وأرسلوا طلبات عديدة لأماكن عدة لرعاية هذه المبادرة، ومساعدتهم في تجميل مصر بكل ما فيها من شوارع وحواري ومحطات مترو.

وقال أحمد طه عضو مؤسس بجمعية "مبدعون"، إنهم قرروا العمل على المبادرة، والتي تحث الجميع على المشاركة في تلوين مصر بكل ما فيها وتجميلها بكل الألوان التي تريح العين وتعطي طاقة إيجابية للمارة في الشوارع ومحطات المترو.

وأوضح أن الجمعية تهتم بتجميع الفنانين داخل الجمعية وخارجها والمتطوعين في رسم المترو، بعد موافقة إدارة المترو على مبادرة "تيجي نلونها"، مشيرا إلى أن إدارة المترو استعدت لتنفيذ الحملة بشراء الألوان والخامات التي يحتاجها المسئولون عن المبادرة؛ للعمل على تجميل 23 محطة مترو أنفاق، منهم خط الجيزة شبرا كاملًا، وأيضا خط العباسية.

وتابع:" نعمل على تجميل محطات المترو بدايًة من محطة الأوبرا، بمساعدة الشباب من الذكور والأنات منذ ثلاثة أيام من العمل المتواصل"، مضيفا أن الحملة أكملت تجميل ميدان المحكمة بمصر الجديدة، إضافة إلى بعض الأماكن التي يتم اختيارها.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق