بالأرقام.. عدد توكيلات أشهر الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كشف مصدر قضائي عن عدد إقرارات التأييد من المواطنين التي حصل عليها أشهر الراغبين في الترشح بانتخابات رئاسة الجمهورية، والتي وردت بأجهزة التابلت الخاصة بتوثيق إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة بمكاتب التوثيق والشهر العقاري.

وقال المصدر: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حصل على ما يقرب من مليون و100 ألف إقرار تأييد حتى آخر يوم لعمل إقرارات التأييد بمكاتب الشهر العقاري يوم 29 يناير الماضي.

وأكد أن المحامي "خالد على" حصل على 16 ألف إقرار تأييد، بينما حصل جمال مبارك على 150 إقرارا، وحصل والده محمد حسني مبارك رئيس الجمهورية الأسبق على 25 إقرارا تقريبا.

وتابع: إن سامي عنان حصل على 100 إقرار تقريبا، بينما حصلت الدكتورة منى البرنس على 20 إقرارا، وحصل الفريق أحمد شفيق على 12 إقرارا، ووصل عدد إقرارات التأييد التي حررها الوافدون (من المحافظات) إلى 2000 إقرار.

وكانت وزارة العدل أصدرت كتابا دوريا لمكاتب الشهر العقاري لاستقبال الوافدين من أي محافظة لعمل إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة، موضحة أنه بإمكان الوافد الموجود في محافظة غير محافظته الأصلية التوجه إلى أي مكتب شهر عقاري في أي محافظة لعمل إقرار التأييد الرئاسي.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أعلنت أسماء المرشحين لانتخابات الرئاسة، وهم كل من: عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، وشهرته «عبد الفتاح السيسي»، وبلغ عدد الإقرارات التي قدمها للهيئة 161 ألفا و707 إقرارات، والمرشح موسى مصطفى موسى محمد، وشهرته «موسى مصطفى موسى»، وحصل على 20 تزكية من أعضاء مجلس النواب.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق