إقبال بركة: الإخوان نفذوا سيناريو متقنا للانقضاض على ثورة 25 يناير

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت الكاتبة الصحفية، إقبال بركة، إن جماعة الإخوان الإرهابية، نفذت سيناريو متقنا للانقضاض على ثورة 25 يناير، ثم التهمتها بلا رحمة.

وأوضحت إقبال في مقال لها، أن السيناريو بدأ يوم 29 يناير 2011، بمشاهد متتالية ثم انفلات أمني، وصل إلى حد مطاردة رجال الشرطة، وإحراق عدة أقسام شرطة وتخريب منشآت حكومية، ثم انتشار «بلطجية» في شوارع وميادين القاهرة والمحافظات، وارتكابهم أعمال سلب ونهب واسعة.

وأضافت: في المشهد التالى «يوم 30 يناير»، هرب ٣٤ قياديًا إخوانيًا من سجن وادى النطرون، من أبرزهم محمد مرسي، وعصام العريان، وسعد الكتاتنى الذين سيحركون كل الأحداث بعد ذلك.

وتساءلت: كيف تسنى لهاربين من العدالة، الترشح والفوز بأغلبية مجلس الشعب، وتنصيب أحدهم، رئيسًا للجمهورية، والآخر، رئيسًا لمجلس الشعب، والثالث زعيمًا للأغلبية، مردفة: تأتينا الإجابة بعد ثلاثة أيام فقط، من تأسيس حزب الإخوان «الحرية والعدالة» بالمخالفة للدستور يوم 25 فبراير 2011.

وأضافت: «ذروة التآمر» عندما تعلن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون أن الإدارة الأمريكية، لن تعارض وصول جماعة الإخوان المسلمين للسلطة في البلاد، وفى 26 فبراير 2011 تعلن اللجنة الدستورية المكلفة بتعديل المواد الدستورية برئاسة المستشار طارق البشرى انتهاءها من التعديلات الدستورية، المقترح تعديلها دون أي اعتراض على المخالفات المتكررة للدستور التي ذكرتها آنفًا.

واختتمت: هكذا نصل إلى إجابات واضحة محددة حول الدور التآمرى الذي لعبته جماعة الإخوان، ومن يقف وراءها، من ذلك الحدث التاريخى، الذي شارك فيه الملايين وغير وجه مصر وأطاح برئيس حكمها لمدة ثلاثين عامًا وأنهى إلى الأبد محاولة توريث الحكم لأبناء الحاكم، ثم بدأت بعده موجة رهيبة من الفوضى والاضطرابات غير المبررة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق