«القوى العاملة» توضح سبب انهيار «أسانسير» مستشفى جامعة بنها

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا عاجلا من الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، عن حادث سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعي، وما نتج عنه من وفاة 6 أشخاص، وإصابة اثنين من زوار المستشفى في أثناء زيارة ذويهم، وحاليا بالعناية المركزة.

وأكد التقرير أنه تم التفتيش على المستشفى سابقا من قبل الإدارة المختصة بمديرية القوى العاملة بالقليوبية، وتم تحرير محضر سلامة وصحة مهنية ضد المنشأة بعد موافقة محافظ القليوبية على المحضر، وتضمن عدم وجود أي تقارير فحص للأسانسيرات أو الصيانة الدورية.

ووصف التقرير الحادث، بأنه نتج عن قطع في سلك واير المصعد "الأسانسير" عند الدور السابع بالمستشفى مما ترتب عليه سقوط "الأسانسير" إلى الدور الأرضي، ونتج عنه الحادث وفاة 6 من رواد المستشفى هم: أحمد صبرى معوض، 16 سنة، من القناطر، شيماء عبد النبي محمد، 18 سنة، من الباجور، عفاف محمد محمد علي، 71 سنة، من بلقيرة، نبيل فتحي محمود، 50 سنة، من قها، نادية محمد محمود أحمد، 41 سنة، ووفاء محمد فهمي 50 سنة.

كما أسفر الحادث - حسب التقرير - عن إصابة اثنين من زوار المستشفى، وحاليا بالعناية المركزة وهما :عبد النبي محمد فودة، ووفاء عراقي أبو السعود.

وكان وزير القوى العاملة، أصدر تعليمات فورية لإدارة السلامة والصحة المهنية - بمجرد علمه بالحادث - بموافاته بتقرير عن ظروف وملابسات أسباب الحادث، وآخر تفتيش قامت به مديرية القوي العاملة بالقليوبية على المستشفى، الذي أسفر عن تحرير محضر سلامة وصحة مهنية ضد المنشأة ، متضمناً عدم وجود أي تقارير فحص للأسانسيرات أو الصيانة الدورية.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق