طلب إحاطة بشأن حرائق مصانع تكرير البترول في السويس

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حذر طارق فاروق متولي، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، من استمرار الحرائق داخل مصانع وشركات تكرير البترول، دون أي تدخل من الحكومة للحد من هذه الأزمات.

واعتبر النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أن تقصير الحكومة في مواجهة هذه الحوادث يعد نوعا من أنواع إهدار المال العام، فضلًا عما تخلفه من الذعر بين العاملين بسبب الوفيات والإصابات.

ووجه النائب طلب إحاطة لوزير البترول، المهندس طارق الملا، متسائلا: من يتحمل الخسائر البشرية والمادية في حريق شركة السويس لتصنيع البترول في أوائل شهر ديسمبر من العام الماضي المنتهى منذ شهرين عقب وفاة أحد المديرين وإصابة 20 من العاملين.

وأرجع النائب تكرار الحرائق إلى تهالك المصانع وعدم كفاءتها، نتيجة غياب الصيانة وعدم التدريب، رغم أن شركة السويس لتصنيع البترول تعد من كبرى الشركات التي تعمل في تكرير البترول، إلا إن جهاز التفحيم به الكثير من الأعطال التي كانت سببًا في هذه الحرائق ووفاة وإصابة عدد من العاملين.

وطالب النائب طارق فاروق متولي من خلال طلب الإحاطة، وزير البترول بالتحرك الفوري لمواجهة هذه المخاطر التي تهدد العاملين وتطوير شركة السويس لتصنيع البترول ووضع رؤية جديدة للشركة ورفع كفاءتها.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق