فيديو.. علاء عابد: منظمة العفو الدولية أنشأها يهودي معاد للدول العربية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن بعض المنظمات الدولية لها أذرع سياسية قذرة لبعض الدول، وذلك على خلفية البيان الصادر عن منظمة العفو الدولية الخاص بالعملية العسكرية للقوات المسلحة والشرطة في سيناء.

وأضاف «عابد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأحد، أن منظمة العفو الدولية أنشاها يهودي معادٍ للدول العربية، لتستغل الحقوق المدنية والسياسية كغطاء سياسي.

وأوضح أن الغرض من بياناتها هو ضرب البلاد بجيشها وبشرطتها وزعزعة الاستقرار، معقبًا: «هي ممولة من بعض الدول مثل قطر»، مشيرًا إلى أن «الجيش المصري يلتزم بالاتفاقيات الدولية، والقوات الأمريكية استخدمت قبل ذلك القنابل العنقودية في العراق ولم تتحدث المنظمة».

وأكد أنها لا تستطيع التحدث عن بعض الدول الكبرى كأمريكا وبريطانيا، لأن بها بعض الأشخاص الذين يمولوها، مشيرًا إلى أنها ستعلن عن مصادرها لو كانت تتسم بالاحترام، وسكيون لها مكاتب عديدة في الشرق الأوسط، إلا أن لها مكتب واحد في هذه المنطقة بالأردن، حسب قوله.

واستطرد: «الجيش المصري لا يحمينا عسكريًا فقط وإنما اقتصاديًا أيضًا، والدولة القوية يجب أن يكون لها جيشًا قويًا، لافتًا إلى وجود ما أسماهم بـ«جواسيس تحت الغطاء» يلفقون التهم للجيش والشرطة بناء على أوامر من تلك المنظمات وليست بناء على معلومات حقيقة.

وتابع أنه سيكون هناك اجتماعًا مع الجاليات المصرية في أوروبا للتوعية، إضافة إلى بعض التحركات في دول عربية، مشددًا على ضرورة دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة ثانية للاستقرار الأمني ولتحقيق النهضة الاقتصادية.

يذكر أن منظمة العفو الدولية، زعمت استخدام الجيش المصري قنابل عنقودية، ضمن العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018».

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق