متحدث «النواب»: الأغلبية لا تتغول على المعارضة داخل المجلس

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، إن من مصلحة البرلمان والدولة وجود صوت مختلف عن الأغلبية، لاكتمال الرؤى المطروحة للنقاش، مؤكدًا أن الأغلبية لا تتغول على المعارضة داخل المجلس.

وأضاف «حسب الله»، خلال لقائه ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع عبر شاشة القناة الأولى، مع الإعلامية رشا نبيل، أمس الأربعاء، أن هناك ما يزيد على 106 حزب في مصر، جميعها تعاني من ضعف في التواصل مع المواطنين.

وأوضح أن أي حزب يقوم على عنصرين، الكوادر البشرية ورأس المال، الذي يمكنه من إنشاء مقرات بمختلف المحافظات وإقامة الفعاليات، متابعًا أن هناك أحزاب كثيرة تعاني من ضعف العنصرين، وهناك أحزاب تُعظم من قدراتها البشرية لتعويض ضعفها المادي، وأخرى تُعظم من قدراتها المادية لتعويض عدم قدرتها على التواصل وصناعة كوادر بشرية تنتمي لها. 

وذكر أنه قبل ثورة يناير، كان هناك تعثر في إنشاء الأحزاب، لاشتراط إنشائها على موافقة اللجنة العليا للأحزاب السياسية، التي كان يرأسها أمين العالم للحزب الحاكم، بالتالي الأحزاب كانت تولد من رحم الحزب الحاكم وليس من لجنة محايدة، مستطردًا أنه خلال 7 سنوات الماضية، اختلف هذا النظام، والتجربة الحزبية حاليًا تكاد تكون مقبولة لكنها غير مرضية، بحسب تعبيره.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق