النهضة تستكمل مفاجآتها الانتخابية وترشح امرأة لبلدية العاصمة تونس

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
في محاولة لإظهار الصورة الكاملة لحزب مدني، بمواصفات حداثية، وضعت حركة النهضة التونسية، عضو مكتبها السياسي، سعاد عبد الرحيم، على رأس قائمتها الانتخابية؛ للمنافسة على رئاسة بلدية العاصمة تونس.

وقال محسن النوشي، عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة، والمكلف بالانتخابات والحكم المحلي، خلال حوار لوكالة الأناضول: "قدمت سعاد عبد الرحيم، مرشحة حركة النهضة، لرئاسة بلدية تونس العاصمة، مساء أمس، ملف ترشح قائمتها لدى هيئة الانتخابات".

وتابع: "رشحنا امرأة لرئاسة أكبر بلدية في البلاد، لتكون صاحبة دور فعال، وأردناها رسالة قوية لها، خصوصا أنها المرة الأولى التي يرشح فيها حزب سياسي امرأة لمنصب رئيس بلدية العاصمة.

يذكر أن سعاد عبد الرحيم «53 سنة»، كانت قيادية طلابية في الثمانينات، بالاتحاد العام التونسي للطلبة «اتحاد طلابي معارض لنظام بن علي» وفازت على رأس قائمة حركة النهضة بتونس العاصمة، في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي أكتوبر 2011، والتحقت بالمكتب السياسي للنهضة في سبتمبر.

وتجرى الانتخابات البلدية، في 6 مايو القادم، بـ350 دائرة انتخابية، ووفق بيانات رسمية، يبلغ عدد سكان العاصمة 637 ألفا و568 ساكنا، ويتكون المجلس البلدي فيها من 60 عضوا، وفق قانون الانتخابات.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق