رسائل رئيس الوزراء من مدينة العلمين الجديدة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قدم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، التهنئة والشكر لرجال القوات المسلحة والشرطة الذين يستجيبون لنداء الوطن، وينفذون أوامر القائد الأعلى للقوات المسلحة في القضاء على الإرهاب بجميع الاتجاهات في إطار العملية الشاملة "سيناء 2018".

وقال "إسماعيل": إن العملية الشاملة "سيناء 2018"، حققت نجاحات مبهرة، بدعم ومساندة وتأييد من جميع طوائف الشعب المصري، موضحًا أن الإرادة السياسية للدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي، وضعت قطاع التنمية العمرانية في مقدمة الأولويات، من أجل رفع المعاناة عن المواطنين، خاصة سكان المناطق غير الآمنة وتوفير جودة الحياة لتناسب جميع شرائح المجتمع.

وأضاف رئيس الوزراء أنه تم الإسراع في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمياه وزيادة العمران عبر مدن جديدة لتوفر فرص العمل والاستثمار ولتستوعب الزيادة السكانية والجزاء مقابل ذلك هو فرحة المواطن المصري بالحصول على وحدة سكنية جديدة آمنة بدلا من التي يسكنها.

وأشار إلى أنه اتساقا مع رؤية مصر تمت صياغة الجزء الخاص من خلال عدد من البرامج مشروعات زيادة مساحة العمران من 6 لـ12% حتى عام 2030 لاستيعاب الزيادة السكانية تحفيز النمو الاقتصادي وإتاحة فرص عمل متنوعة.

وقال رئيس مجلس الوزراء: إن إنشاء الجيل الرابع من المدن التنموية، ومنها مدينة العلمين الجديدة يستهدف تطبيق معايير الاستدامة في الطاقة لتصبح مدنا خضراء.

وأشار إلى أنها ستكون مدنا ذكية تغطيها شبكة المعلومات عالميًا وتقدم بها جميع الخدمات إلكترونيًا وستصبح هذه المدن مراكز لريادة المال والأعمال في محيطها العمراني وستقدم رسالة فريدة من خلال بيئة متطورة توفر نموا مستمرا مستداما وبنية تحتية وخدمات متطورة وبيئة صحية وجودة حياة ملائمة مناسبة لكل الفئات بالمجتمع، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

وأضاف "إسماعيل" أنه تم إتاحة فرص عمل متنوعة من خلال تنفيذ المدن الجديدة من خلال البدء في إنشاء 15 مدينة جديدة من الجيل الرابع في مختلف المناطق هي العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة وشرق بورسعيد وحدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة والشيخ زايد الجديدة وشرق القناة وتوشكى وغرب أسيوط وغرب قنا وغيرها.

وأكد أنه كان لتلك المشروعات دور محوري في قطاع التشييد والبناء خلال السنوات السابقة، حيث حقق أكثر من 3 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مضيفا: تم التأمين على تلك العمالة طبقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن تلك الفئة لها دور في المجتمع.

وشدد على أنه في إطار مبادرة التأمين على العمالة المؤقتة توصلت الحكومة إلى شهادة تحمل اسم "أمان" بلا إجراءات أو مستندات إدارية، ومدة الاستفادة منها من 5 إلى 10 سنوات وقيمة هذه الشهادة 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه.

وأضاف "إسماعيل" أن "أمان" غطاء تأمين ووعاء ادخاري وهذه الشهادة يبدأ قسطها الشهري بـ4 جنيهات وأعلى قسط 20 جنيهًا ومدة الاستفادة من الشهادة إما 5 سنوات أو 10 وتصرف في حالة الوفاة بمزايا غير مسبوقة.

وتابع رئيس مجلس الوزراء أن شهادة أمان تصرف في حالة الوفاة الطبيعية كدفعة واحدة من 10 آلاف إلى 50 ألف جنيه وفي حالة الوفاة في حادث من 50 إلى 250 ألفًا، ويمكن أن يكون التعويض شهريًا، وهذا التعويض الشهري يكون على مدار 5 أو 10 سنوات، لافتا إلى أن كل ما هو مطلوب تقديم الرقم القومي ولا تخضع للكشف الطبي والوثيقة قابلة للتجديد مرتين.

وأكد أنه بداية الأسبوع المقبل سيتم توقيع بروتوكول لتطبيق هذا النظام.

ويدشن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مدينة العلمين الجديدة، فضلا عن افتتاح عدد من المشروعات التنموية عبر الفيديو كونفرانس بعدد من المحافظات.

وانطلقت فعاليات الحفل بتلاوة قرآنية للشيخ خالد الجارحي.

ويفتتح الرئيس السيسي، عددًا من المشروعات من خلال الفيديو كونفرانس، ويأتي في مقدمة هذه المشروعات مدينة العبور الجديدة، وحدائق أكتوبر، ويدشن مدينة المنصورة الجديدة، ومدينة شرق بورسعيد الجديدة ورفح الجديدة ومشروعات غرب قنا وغرب أسيوط ومتحف مطروح.

كما يتفقد الرئيس السيسي مبنى جامعة العلمين الجديدة تحت الإنشاء ومبنى رئاسة الجمهورية ومبنى مجلس الوزراء، والكورنيش الجديد والممشى السياحي الجاري تنفيذه بمدينة العلمين الجديدة بطول 14 كيلو مترًا.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق