اليوم.. المهندسون يختارون «نقيبهم».. وانطلاق جولات الإعادة فى 11 نقابة فرعية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبدالغنى يناشد المهندسين بالنزول والمشاركة بقوة فى الانتخابات.. وقائمة «ضاحى»: نتائج المرحلة الأولى غير صحيحة وسنطعن عليها أمام القضاء

تنطلق المرحلة الثانية من انتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين، اليوم، والتى تشهد المنافسة على مقعد النقيب، والأعضاء المكملين، وجولات الإعادة فى 11 نقابة فرعية على مقعد النقيب الفرعى.

ومن المقرر أن تجرى الإعادة على منصب النقيب 9 مارس المقبل حال عدم حصول أحد المرشحين للمقعد على أكثر من 50% من أصوات الناخبين.

ويخوض 19 مرشحا الانتخابات للفوز بمقعد نقيب المهندسين، من أبرزهم: النقيب الحالى المهندس طارق النبراوى عن تيار الاستقلال، ووزير النقل الأسبق المهندس هانى ضاحى عن قائمة «مهندسون فى حب مصر»، والمهندس مصطفى أبو زيد المرشح عن قائمة «اتحاد المهندسين».

من جهتها، قالت النقابة العامة للمهندسين: «إن العملية الانتخابية ستجرى فى موعدها المقرر، بعد رفض محكمة القضاء الإدارى لعدة دعاوى قضائية من المرشح على مقعد نقيب القاهرة المهندس هشام أبو سنة، لوقف إعلان نتيجة مجلس النقابة الفرعية بالقاهرة ووقف إجراءات الإعادة على مقعد نقيب المهندسين بالقاهرة».

وأضافت النقابة فى بيان، أمس: أن محكمة القضاء الإدارى رفضت طعون أخرى على نتيجة الانتخابات وأحالتها إلى هيئه مفوضى الدولة، وعليه فإن جولة الإعادة على مقعد رئيس نقابة الإسكندرية سوف تقام فى موعدها المقرر له».

وكان رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين الدكتور عمرو عزت سلامة، أعلن أمس الأول، نتيجة المرحلة الأولى من الانتخابات من داخل قاعة مغلقة بمقر النقابة، بينما تم بث إعلان النتيجة عبر الصفحة الرسمية للنقابة على موقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك».

وجاء إعلان اللجنة العليا للانتخابات لنتيجة الانتخابات على الرغم من تأكيد رئيس اللجنة فى تصريحات سابقة لـ«الشروق»، عدم إعلان النتيجة رسميا إلا بعد انتهاء المرحلة الثانية على مقعد النقيب المقرر لها الجمعة المقبل «حال الإعادة»، لافتا إلى أن أى نتيجة تعلن قبل ذلك تأتى على مسئولية معلنيها.

من جانبه، قال المتحدث باسم قائمة «مهندسون فى حب مصر»، مؤمن شفيق والتى يتزعمها وزير النقل الأسبق هانى ضاحى، فى تصريحات لـ«الشروق»، إن القائمة لا تعترف بالنتيجة لأنها «غير صحيحة »، مؤكدا عزم أعضاء القائمة التقدم بطعن أمام المحكمة بسبب ما تضمنه الفرز من «مخالفات فجة» على حد تعبيره.

إلى ذلك تحتدم المنافسة بين المرشحين فى النقابات الفرعية التى ستجرى فيها جولات الإعادة، حيث ستجرى الإعادة فى القاهرة بين مرشح تيار الاستقلال النائب البرلمانى محمد عبدالغنى ومرشح قائمة ضاحى المهندس هشام أبو سنة.

من جانبه، طالب النائب البرلمانى والمرشح فى جولة الإعادة محمد عبدالغنى، فى تصريحات لـ«الشروق»، المهندسين بالنزول والمشاركة بقوة فى العملية الانتخابية، لافتا إلى ضعف نسبة المشاركة فى الجولة الأولى من الانتخابات والتى لا تتناسب مع أهمية نقابة بحجم نقابة المهندسين.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق