القوات المسلحة: انطلاق المؤتمر الطبي الدولي لجراحات العمود الفقري

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
انطلقت فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الأول لجراحات العمود الفقري، الذي ينظمه المجمع الطبي للقوات المسلحة بالجلاء بالتعاون مع جامعة المنصورة، وتستمر فعالياته حتى 7 مارس المقبل، بالاشتراك مع الجمعية المصرية لجراحات العمود الفقري والأكاديمية الطبية العسكرية.

ويتضمن المؤتمر، عقد العديد من الأنشطة العلمية والمحاضرات والحلقات النقاشية وورش العمل في مجال جراحات العمود الفقري المتقدمة، للتعريف بأمراض وأورام العمود الفقري وجراحة الفقرات العنقية وكيفية الوقاية منها، والتعرف على التقنيات الحديثة ومواكبة التطور السريع في هذا المجال وتبادل الخبرات العلمية والبحثية في جراحات العمود الفقري والطرق العلاجية الحديثة.

وتشمل فعاليات المؤتمر عقد العديد من ورش العمل لصقل مهارة الأطقم الطبية وشباب الأطباء على الجديد في تخصص المخ والأعصاب وقاع الجمجمة داخل مجمع الجلاء الطبي والأكاديمية الطبية العسكرية.

وألقى الدكتور محمد قناوي، رئيس جامعة المنصورة، كلمة أشاد فيها بدور القوات المسلحة في الحرص على مواكبة أحدث الطرق العلاجية وما تقدمه من خدمات علاجية للمرضى، مؤكدا حرص الجامعة على ملاحقة كل ما هو جديد في مجال الطب والبحث العلمي.

واختتمت وقائع المؤتمر بكلمة اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، مدير مجمع الجلاء الطبي، أكد فيها حرص القوات المسلحة على مواكبة التطور المستمر في مجالات الطب المختلفة، وإعداد الكوادر المؤهلة القادرة على مواكبة التطور في مجالات الطب المختلفة.

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عدد من الأساتذة الخبراء والمتخصصين على مستوى العالم من أمريكا وفرنسا وسويسرا، وأكثر من 150 طبيبا واستشاريا بمستشفيات القوات المسلحة ووزارة الصحة والجامعات وعدد من طلبة كلية الطب بالقوات المسلحة وممثلين عن مختلف الجهات الطبية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق