استرداد 196 فدان أملاك دولة بالواحات البحرية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نجحت محافظة الجيزة في تنفيذ 10 قرارات إزالة واسترداد 196 فدان أراضى أملاك دولة بالواحات البحرية وإزالة كافة أنواع التعديات الواقعة عليها من مبان وأسوار من البلوك الأبيض.


وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة إن التعديات كانت عبارة عن بناء مبان وغرف وأسوار من البلوك الأبيض وسواتر ترابية وأشجار وفسائل نخيل حديثة الزراعة وحفر آبار.


مشيرًا إلى أنه قد تم وضع لافتات على كل أرض تم استعادتها بأن الأرض ضمن أراضي الدولة وتحذير إلى كل من يتعدى عليها بإحالته إلى النيابة العامة.


وأكد الدالى أن المحافظة بدأت منذ شهر مايو الماضى حملات متكررة لاستعادة أراضى الدولة المنهوبة، وذلك بالتنسيق مع الجهات صاحبة الولاية وذلك بجميع أحياء ومراكز ومدن المحافظة تم خلالها استعادة عشرات الآلاف من الأفدنة المتعدى عليها، وذلك حفاظًا على حقوق الدولة والأجيال القادمة.


وأضاف اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ للمراكز والمدن أنه تم خلال الفترة الأخيرة ازالة 300 حالة إشغال طريق بمدينة الباويطى وقريتى القصر ومنديشة وتحرير المحاضر اللازمة حيال أصحابها كماتم رفع 320 طن قمامة بنطاق الواحات البحرية بالتعاون بين المواطنين وكافة الوحدات المحلية بالمركز وتنفيذ حملة مكبرة استمرت لمدة 4 أيام متواصلة، تم من خلالها رفع كفاءة النظافة وإزالة كافة أنواع الإشغالات وإنارة الأعمدة وصيانتها ورفع كفاءة الطرق الداخلية وتمهيدها وتهذيب الأشجار.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق