إقبال متوسط في الساعات الأولى من انتخابات التجديد النصفي بالمهندسين

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ المهندسون، اليوم الجمعة، في التصويت في المرحلة الثانية من انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين، التي يتنافس فيها 19 مهندسا على مقعد نقيب المهندسين، و131 مهندسا على مقاعد الأعضاء المكملين.

في الوقت نفسه، تشهد 11 نقابة فرعية جولة إعادة لاختيار رؤسائها، بعد تصعيد أعلى مرشحين حاصلين على الأصوات في كل منها خلال الجولة الأولى.

وكان إقبال المهندسين على التصويت في الانتخابات في الساعات الأولى متوسطا، ومن المتوقع أن يزيد العدد عقب صلاة الجمعة، وذلك بعكس المرحلة الأولى التي كان فيها الإقبال ضعيفا.

يذكر أن المرشحين على مقاعد الأعضاء المكملين منهم 7 مرشحين من شعبة تعدين وبترول وفلزات، و19 مرشحًا بشعبة عمارة، و6 مرشحين بشعبة غزل ونسيج، و25 مرشحًا بشعبة كهرباء، و6 مرشحين بشعبة الهندسة الكيميائية والنووية، و35 بشعبة مدني و33 بشعبة ميكانيكا.

ويتنافس في الانتخابات تيارات وقوائم مختلفة يحمل كل منها وجهة نظر تجاه ملفات النقابة، أبرزها تيار الاستقلال التي ينتمي لها نقيب المهندسين الحالي مهندس طارق النبراوي، وقائمة في حب مصر التي يتزعمها وزير النقل الأسبق المهندس هاني ضاحي، وقائمة اتحاد شباب المهندسين.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق