16 بندا أمام الجمعية العمومية للمرشدين السياحيين.. 17 مارس

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
دعت نقابة المرشدين السياحيين برئاسة حسن النحلة، أعضاءها لحضور جمعيتها العادية في الـ17 من مارس الجاري المقرر انعقاده في نادي المعلمين بالجزيرة.

وأضافت النقابة، أنه سيتم بدء التسجيل من الثالثة عصرا وفي حال اكتمال النصاب القانوني بنسبة 50% سيتم بدء الجلسة في الرابعة عصرا، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني سيتم إعلان الحضور وترفع الجلسة.

وتناقش الجمعية العمومية عدة موضوعات منها النظر في تقرير مجلس النقابة من أعمال السنة المنتهية واعتماده، واعتماد الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية، وإقرار مشروع اللائحة الداخلية للنقابة وفروعها، والموافقة على التعديلات المقترحة لقانون 121 لسنة 1983.

كما تناقش الجمعية إقرار طريقة استثمار أموال النقابة لإنشاء نوادي تدر عائد استثماري بالفرعيات، وإقرار القواعد الخاصة بمنح المعاش والإعانات وحالات الإعفاء من رسم الاشتراك، وإقرار اللائحة الخاصة بآداب مهنة الإرشاد السياحي وتعديلها وميثاق شرف المهنة، وتعيين مراقب للحسابات وتحديد أتعابه، واتخاذ قرار بشأن الاستثمار في فرع 6 أكتوبر وعمل الإنشاءات، وعرض المادة 10 من القانون 1983/121 بشأن عمل المرشد السياحي لحساب لنفسه وما تم التواصل إليه بين النقابة ومجلس الدولة.

وتتضمن مذكرة الجمعية العادية لنقابة المرشدين السياحيين الموافقة على عمل تذكرة إرشاد سياحي تخصص مواردها لصندوق الإعانات والمعاشات، وعرض آخر مستجدات ما تم بشأن ضريبة القيمة المضافة، واتخاذ قرار الإيقاف 6 أشهر بشأن المخالفين عن الالتزام بقرار وزير السياحة بتحديد الحد الأدنى لأجر المرشد السياحي والمحدد بـ 700 جنيه على الأقل بموجب موافقة الجمعية العمومية وقرار مجلس النقابة، واعتماد اللائحة المالية ولائحة تنظيم العمل للعاملين بالنقابة، وإقرار قرار مجلس النقابة بشأن غرامة عدم حضور الجمعية العمومية، وما يستجد من أعمال ويراه المجلس للمناقشة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق