كثافات مرورية بالقاهرة والجيزة.. تعرف على حالة الطرق اليوم

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم «التحرير» لقرائها خدمة التعرف على حالات الطرق يوميا، للتسهيل عليهم لمعرفة أكثر الطرق التي بها سيولة مرورية وتجنب الأخرى المزدحمة.    

كثافات مرورية بكوبرى 6 أكتوبر

تشهد شوارع القاهرة والجيزة اليوم الأحد، كثافات مرورية متوسطة، فيما دفعت إدارات المرور بعناصر من الشرطة لتسهيل حركة المرور في الميادين الرئيسية والطرق الحدودية.

اللواء علاء متولي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة

وانتهت الإدارة العامة لمرور القاهرة، بقيادة اللواء علاء الدين متولى مدير الإدارة، من إصلاح فاصل أعلى كوبرى 6 أكتوبر، وسط انتشار الخدمات المرورية لمنع ظهور كثافات مرورية أمام حركة السيارات.

شاهد أيضًا: كيفية تحرير المخالفات عند كسر الإشارات الإلكترونية

وقال مصدر أمني بالإدارة العامة لمرور القاهرة، إن أعمال الصيانة استمرت ليلًا ونهارًا حتى 6 صباح اليوم، حيث وضعت الخدمات اللازمة لمواجهة كل الأحجام المرورية وتيسير الحركة المرورية بمنطقة الأعمال، مع استخدام كل المساعدات الفنية من أقماع وإضاءة كافية، بالإضافة إلى جميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة .

تكدس مروري بميدان الرماية

وشهدت محاور وشوارع محافظة الجيزة، كثافات مرورية متوسطة، بمعدلات سير تصل نسبتها إلى 60%.

البداية من ميدان الرماية الذي شهد حالة من التكدس المروري اتجاه طريق الفيوم، ويفضل للقادمين من فيصل والهرم اتخاذ طريق المنصورية ومنه إلى الطريق الدائري ثم الواحات، بينما يشهد محور أحمد عرابي كثافات مرتفعة للقادمن من الطريق الدائري، يفضل سلم محور صفط اللبن.

وأوضح مصدر مسؤول بغرفة عمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة، أنه تم رصد وجود كثافات بمحور 26 يوليو للقادم من الشيخ زايد وأكتوبر وصولا إلى منزل ميدان لبنان، موجها باتخاذ محور روض الفرج.

وأكد المصدر وجود كثافات معتادة بشارع السودان خاصة منزل مترو جامعة القاهرة، لافتا بأن شارع الجامعة يعد أفضل بديل، الأمر نفسه لشارع الهرم، ويعد شارع فيصل بديلا جيدا في هذا التوقيت.

تكدس بميدان المنيب

ورصدت الغرفة كثافات أعلى الطريق الدائري القادم من منطقة المريوطية، إضافة إلى تكدس بميدان المنيب للقادم من طريق مصر أسيوط الزراعي والمتجه إلى شارع البحر الأعظم وميدان الجيزة.

شاهد أيضًا: خليك في الأمان.. دليلك الشامل للعلامات والإرشادات المرورية

مطلع كوبري أكتوبر بشارع البطل أحمد عبد العزيز للقادم من مناطق المهندسين وشارع جامعة الدول العربية، يشهد كثافات معتادة، ووجه اللواء طارق حجاج، مدير مرور الجيزة، بسحب تلك الكثافات.

ولفت المصدر إلى وجود معدلات طبيعية بشارع الدقي للقادم من حديقة الأورمان إلى وزارة الزراعة، مفضلا كوبريي الجلاء والجامعة للمتجه إلى محافظة القاهرة والابتعاد عن كوبري 15 مايو.

ونصح المصدر قائدي السيارات الابتعاد عن شارع النيل السياحي الذي يشهد كثافات مفضلا شارع السودان للقادم من الكيت كات والعجوزة اتجاه الجيزة، مشيرا إلى وجود تكدس مروري للقادم من كوبري الجيزة المعدني إلى شارع الجامعة.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق