غادة والي في افتتاح الأولمبياد الخاص: حريصون على دعم ذوي الإعاقة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، أن مشاركتها في افتتاح النسخة التاسعة من دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص، مساء أمس، في أبوظبي بدولة الإمارات، تأتي في إطار حرص الوزارة على دعم ملف الأشخاص ذوي الإعاقة، وهو ما يتفق مع توجه الدولة المصرية وقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص عام 2018 ليكون عام الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، إن والى، شاركت في طابور الشرف ضمن الوفد المصري المشارك والذي ضم 160 لاعبا يشاركون فى 16 لعبة.

وتنافس البعثة المصرية في جميع الألعاب، حيث تشكل المشاركة المصرية أكبر مشاركة في تاريخ الأولمبياد الخاص، وتمثل البعثة المصرية 10% من إجمالي عدد اللاعبين المشاركين في كل الألعاب.

وتعد الألعاب الإقليمية خطوة أولى قبل انطلاق الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، وتضم البعثة المصرية التي يرأسها الدكتور عمرو الطحاوي، وعددا من الشخصيات النشيطة في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

يشار إلى أن بداية حركة الأولمبياد الخاص الدولي كانت مطلع ستينيات القرن الماضي، وأسستها الراحلة يونيس كنيدي، فيما أقيمت أول ألعاب عالمية صيفية بمدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1968 بمشاركة الآلاف من اللاعبين من ذوي الإعاقة الذهنية، وعلى المستوى الاقليمي أقيمت أول ألعاب إقليمية بالقاهرة عام 1999

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق